الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / 39 شهيد و51 جريح في صعدة اليمنية إثر غارة جوية للتحالف العربي ..

39 شهيد و51 جريح في صعدة اليمنية إثر غارة جوية للتحالف العربي ..

في مجزرة جديدة أرتكبها طيران التحالف العربي الذي تتزعمه السعودية في اليمن، أعلن الصليب الأحمر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين، غالبيتهم أطفال، في غارة جوية على محافظة صعدة شمال اليمن.

حيث أرتقى 39 شهيد وأصيب 51 أخرون غالبيتهم من الطلاب الأطفال وذلك في هجوم على باص ينقل أطفالًا في سوق ( ضحيان ) في صعدة، تعمل الفرق الطبية في المشفى المدعوم من قبل اللجنة الدولية في اليمن، يفرض القانون الدولي الإنساني حماية المدنيين أثناء النزاعات وعدم إستهدافهم.

في المقابل، علّق التحالف العربي على الغارة، قائلاً إن الضربات الجوية في صعدة اليوم أستهدفت قاذفات صواريخ أستُخدمت في الهجوم على مدينة جازان في جنوب السعودية.

ونقل بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث بأسم قوات التحالف، تركي المالكي، قوله إن الإستهداف الذي تم اليوم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع. وتم تنفيذه بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وأضاف البيان : وسيتخذ التحالف كافة الإجراءات ضد الأعمال الإجرامية والإرهابية من الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، كتجنيد الأطفال والزج بهم في ميدان القتال وإتخاذهم كأدوات وغطاء لأعمالهم الإرهابية.

وفي أول تعليق له، أعتبر المتحدث بأسم الحوثيين، محمد عبد السلام، في تغريدة على حسابه في تويتر أنه ( قمة السخف والسقوط أن يبرر ناطق تحالف العدوان جريمة اليوم بأنه استهدف من أسماهم ( مطلقي صاروخ أمس ) في تسطيح وإستهتار واضح بأرواح المدنيين، فيما المستهدف حافلة طلاب في وسط مدينة ضحيان، والمتسوقون والمشاة في الطريق العام، حسب تعبيره ..

عن نزار سمير

انظر ايضاً

بالصور : وقفة جماهيرية في مدينة ” غزة ” الفلسطينية رفضًا لسياسات ” الأونروا ” التقليصية ..

نظم في مدينة ” غزة ” الفلسطينية، اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 م، وقفة جماهيرية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *