الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الأونروا ” : مؤتمر المانحين في بروكسل لم يغطِ سوى 40 % من إحتياجات عام 2022 م ..

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الأونروا ” : مؤتمر المانحين في بروكسل لم يغطِ سوى 40 % من إحتياجات عام 2022 م ..

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، إن التبرعات الإضافية التي تم التعهد بها في مؤتمر بروكسل الذي انعقد يومي 16و17من الشهر الجاري، وصلت إلى ( 38 مليون دولار)، وهذا يعني أن “الأونروا لا تزال بحاجة إلى 60 مليون دولار حتى نهاية 2021.”

وشارك في المؤتمر الذي حمل عنوان “استدامة الحقوق والتنمية البشرية للاجئي فلسطين”، 29 وزيراً للخارجية ووزراء دولة ونواب وممثلين عن 61 دولة ومنظمة دولية، وفق “مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا”.

وأعلنت ثماني دول أعضاء عن تبرع إجمالي تخطى 614 مليون دولار عبر اتفاقيات متعددة السنوات جديدة أو متجددة ولفترات تمتد من سنتين إلى خمس سنوات، وأوضح بيان الأونروا أن الجمع بين هذه التعهدات والتعهدات متعددة السنوات القائمة من ذي قبل، فيما إذا تم تحقيقها بالكامل وبالمستويات المتوقعة، ستعادل 40% من احتياجات الميزانية الأساسية للوكالة للعام 2022.

من ناحيته أبرز الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش، “الدور الأساسي” الذي تواصل الوكالة لعبه على مدى أجيال، مؤكداً على أهمية الاستثمار بالوكالة الأممية التي تعتني بأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في خمسة أقاليم جغرافية في منطقة الشرق الأوسط.

وتقوم الأونروا بتقديم خدمات صحية وتعليمية وحماية اجتماعية في الضفة الغربية، التي تشمل القدس الشرقية، بالإضافة لغزة والأردن وسوريا ولبنان بميزانية سنوية تبلغ حوالي 800 مليون دولار.

عن admin

انظر ايضاً

مقتل وإصابة 5 نساء إثر إطلاق نار شرقي الولايات المتحدة ..

لقيت ثلاث نساء مصرعهن وأصيبت أخريات بجراح جراء حادث إطلاق نار في شرق الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *