الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / وكالة الإستخبارات الكورية الجنوبية تكشف عن إختفاء القائم بأعمال السفير الكوري الشمالي ” بيونغ يانغ ” في روما منذ نوفمبر 2018 م ..

وكالة الإستخبارات الكورية الجنوبية تكشف عن إختفاء القائم بأعمال السفير الكوري الشمالي ” بيونغ يانغ ” في روما منذ نوفمبر 2018 م ..

أعلنت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية أن القائم بأعمال السفير الكوري الشمالي لدى روما جو سونغ-غيل، قد اختفى مع زوجته منذ مطلع نوفمبر من العام الماضي.

وقال النائب البرلماني عن الحزب الديمقراطي الحاكم في كوريا الجنوبية كيم مين-غي، نقلا عن الوكالة إن “مهمة القائم بأعمال السفير الكوري الشمالي لدى روما جو سونغ-غيل، كانت ستنتهي أواخر نوفمبر الماضي وقد فرّ من المجمع الدبلوماسي مطلع الشهر نفسه مع زوجته”.

من جانبه، أكد مصدر في الخارجية الإيطالية أن روما ليست على علم بالتقارير التي تؤكد أن دبلوماسيا من كوريا الشمالية، كان حتى وقت قريب قائما بأعمال بلاده في إيطاليا، قد اختفى منذ نوفمبر الماضي.

فيما أشار مصدر آخر بالوزارة إلى أن كوريا الشمالية أعلنت في نهاية 2018 أنها ستوفد مبعوثا جديدا إلى روما، مضيفا أن “هذا كان إجراء عاديا جدا”.

وكانت وسائل إعلام كورية جنوبية قد ذكرت نقلا عن مصادر دبلوماسية في سيئول أن غيل طلب من إيطاليا منح اللجوء له ولعائلته.

عن admin

انظر ايضاً

اللجنة الدولية للصليب الأحمر : الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام ” الغضنفر أبو عطوان ” في حالة حرجة ..

أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها البالغ إزاء تدهور الحالة الصحية للأسير الفلسطيني المضرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *