الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / وكالة « الأونروا » تطالب بعائدات إضافية لتغطية إحتياجات اللاجئين في مواجهة فيروس « كورونا » ..

وكالة « الأونروا » تطالب بعائدات إضافية لتغطية إحتياجات اللاجئين في مواجهة فيروس « كورونا » ..

أعلنت وكالة ” الأونروا ” على لسان الناطق الرسمي بأسمها ” سامي مشعشع ” أنها حصلت على أقل من 4 مليون دولار من أصل مبلغ قيمته 14مليون دولار كانت قد طلبته لتغطية إحتياجات اللاجئين في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وقامت المؤسسة بتدوير المبالغ الموجودة لديها، لسد إحتياج المخيمات الأساسية، من معقمات ومواد تنظيف وسلل غذائية، وأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة، في عدد من مخيمات لبنان وسوريا وقطاع غزة.

وأوضح سامي مشعشع أن ” الاونروا ” بصدد عقد إجتماع في شهر إبريل الجاري، بالتنسيق بين الأردن، والسويد لحث الدول على دعم الأونروا لمواجهة فيروس كورونا، مبيناً حجم الأوضاع الكارثية التي لا يثيرها الإعلام وتعيشها مخيمات سوريا أصلاً قبل الجائحة.

يشار إلى أن الاونروا أطلقت نداء سابق مع بداية جائحة فيروس كورونا، بينت فيه حاجتها لمبلغ 270 مليون دولار لإدارة خدماتها الطارئة في سوريا، التي يعيش فيها قرابة نصف مليون لاجىء، يفتقرون لأبسط مقومات الحياة واساسياتها، ويعاني ثلثهم مرارة النزوح عن مخيماتهم التي دمرتها الحرب الدائرة في سوريا.

عن admin

انظر ايضاً

قناة ” كان ” العبرية : تزايد الشكوك بتلقي الأسرى الستة المساعدة من حراس سجن ” جلبوع ” ..

ذكرت قناة ” ريشت كان ” العبرية، مساء اليوم الأربعاء 8 سبتمبر 2021 م، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *