الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / وسائل إعلام مصرية تنشر لائحة إتهامات أمنية ضد معارضين سلمتهم الكويت لمصر في يوليو 2019 م ..

وسائل إعلام مصرية تنشر لائحة إتهامات أمنية ضد معارضين سلمتهم الكويت لمصر في يوليو 2019 م ..

نشرت وسائل إعلام مصرية مقتطفات من تحريات جهاز الأمن الوطني، والتي تتهم عدد من المواطنين المصريين المقيمين في الكويت بالتخطيط لشن هجمات في مصر، وانتمائهم لجماعة الإخوان، في القضية التي عرفت إعلاميا بـ”العائدون من الكويت”.

وزعمت التحريات أن الموقوفين، والذين سلمتهم الكويت إلى القاهرة، عقب القبض عليهم في الدولة الخليجية، “خططوا لارتكاب عمليات عدائية داخل مصر ضد مؤسسات الدولة بغرض منعها من أداء أعمالها وتعطيل أحكام الدستور والقوانين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وصولا لإسقاط نظام الحكم القائم بالبلاد”.

وأضافت أن المتهمين جمعوا أموالا شهرية من أعضاء الإخوان بالكويت وأرسلوها إلى أحد المواطنين داخل مصر لاستغلالها في تمويل عمليات مسلحة وتفجيرات وعمليات رصد لضباط من الجيش والشرطة قامت بها عناصر مسلحة تابعة للإخوان.

واستدلت تحريات الأمن المصري على تورط المتهمين بتلك الأمور ببيانات أصدرتها جماعة الإخوان تطالب السلطات الكويتية بعدم تسليم المتهمين إلى القاهرة.

وفي منتصف يوليو / تموز 2019 م، أعلنت السلطات الكويتية، توقيف أعضاء “خلية إرهابية تتبع تنظيم الإخوان المسلمون”، وقامت بتسليمهم لمصر، وهو ما عرف إعلاميا بـ”خلية إخوان الكويت”.

في المقابل، نفت جماعة “الإخوان المسلمون”، في بيان، صحة اتهام هؤلاء المصريين بالإرهاب، متهمة النظام المصري بـ”تلفيق التهم وإصدار الأحكام القضائية الجائرة”.

وخلال شهري سبتمبر / أيلول وديسمبر / كانون الأول من العام نفسه، سلمت السلطات الكويتية مواطنين مصريين آخرين إلى القاهرة، كانت الأخيرة طلبت تسليم بعضهم بالإسم.

عن admin

انظر ايضاً

منسقة الأمم المتحدة تعرب عن قلقها تصنيف ” إسرائيل ” 6 منظمات فلسطينية في قائمة ” الإرهاب ” ..

أعربت منسقة الأمم المتحدة المقيمة، منسقة الشؤون الإنسانية، لين هاستينغز، عن قلقها بشأن التصنيف الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *