الرئيسية / سياسة / وسائل إعلام إسرائيلية : سفينة إسرائيلية تعرضت لهجوم إيراني بإستخدام صاروخ أو طائرة مسيرة ..

وسائل إعلام إسرائيلية : سفينة إسرائيلية تعرضت لهجوم إيراني بإستخدام صاروخ أو طائرة مسيرة ..

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء 13 إبريل 2021 م، أن السفينة الإسرائيلية التي تم استهدافها قرابة سواحل الإمارات في الخليج، ربما تعرضت لصاروخ إيراني أو باستخدام طائرة بدون طيار.

ووفقا لصحيفة “معاريف” العبرية، فإن السفينة المستهدفة في الخليج “تعرضت لهجوم من قبل إيران باستخدام صاروخ أو طائرة بدون طيار”.

فيما ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن السفينة مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونجر “ويبدو أنها أبحرت تحت علم غير إسرائيلي لأنها مؤجرة لشركة أخرى”، موضحة أنه بحسب التقارير الأولية فإن السفينة تعرضت “لأضرار بسيطة”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية، أن “استهداف السفينة الإسرائيلية كان بالقرب من ميناء الفجيرة الإماراتي، مؤكدة أن “السفينة الإسرائيلية التي تم استهدافها تحمل الرقم 9690559”.

وأوضحت أن “اسم السفينة “هيبرن” تعود ملكيتها لشركة PCC الإسرائيلية، وتستخدم لنقل السيارات.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن هذه هي سفينة الشحن الثالثة الإسرائيلية التي تتعرض لهجوم خلال شهر ونصف، بينما توجّه تل أبيب الاتهام لطهران.

وفي ضوء تصاعد المواجهة البحرية بين الطرفين، فقد حدد المجلس الوزاري الأمني المصغر يوم الأحد المقبل، لعقد جلسة خاصة لبحث الملف الإيراني.

ويأتي هذا الحادث بعد يومين من تعرض منشأة نطنز النووية الإيرانية لهجوم أعطب شبكة الكهرباء فيها، وحمّلت طهران إسرائيل مسؤوليته.

وقبل نحو أسبوع، أعلنت طهران تعرّض سفينتها “ساويز” التجارية لتفجير قرب سواحل جيبوتي، وقد كانت تتمركز في البحر الأحمر على مدى السنوات القليلة الماضية لدعم القوات الخاصة الإيرانية المكلفة بمهام مرافقة السفن التجارية للحماية من القرصنة، فيما أكدت تقارير وقوف إسرائيل خلف التفجير.

وكانت وسائل إعلام عبرية، ذكرت الشهر الماضي، أن سفينة حاويات مملوكة لإسرائيل كانت في طريقها إلى الهند، تعرضت للاستهداف بصاروخ إيراني في بحر العرب.

وقالت القناة 12 العبرية، إن “إيـران أطلقت صاروخا على سفينة حاويات مملوكة لإسرائيل في بحر العرب”، موضحة أن “السفينة كانت في طريقها من تنزانيا إلى الهند، وأثناء الرحلة عندما أبحرت السفينة في بحر العرب ومرت بين الهند وسلطنة عمان، أصيبت بصاروخ سبب لها أضرارا”.

كما تم استهداف سفينة بملكية إسرائيلية في خليج عمان، في الـ28 فبراير/ شباط، واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيران بالوقوف وراء الانفجار، كما قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إن إيران مسؤولة عن الانفجار الذي استهدف السفينة التي أبحرت إلى دبي بعد ذلك لفحص حالتها.

من جانبها، رفضت طهران ما قالت إنها “مزاعم إسرائيل التي لا أساس لها من الصحة” بأن الحرس الثوري الإيراني، هاجم سفينة شحن مملوكة لإسرائيل بالقرب من خليج عمان خلال شهر فبراير الماضي.

عن admin

انظر ايضاً

طائرات الإحتلال الإسرائيلي تستهدف برج الجلاء في قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية ترد بإستهداف عدة مناطق في تل أبيب ..

في أول تعليق للمقاومة الفلسطينية على تدمير برج الجلاء في قطاع غزة، قال أبو عبيدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *