الرئيسية / سياسة / وزير السياحة الإسرائيلي ” يوئيل رازفوزوف ” : ربع مليون إسرائيلي زاروا الإمارات منذ إتفاق التطبيع ..

وزير السياحة الإسرائيلي ” يوئيل رازفوزوف ” : ربع مليون إسرائيلي زاروا الإمارات منذ إتفاق التطبيع ..

قال وزير السياحة الإسرائيلي، “يوئيل رازفوزوف” إن حوالي ربع مليون مستوطن زاروا الإمارات، منذ التوصل إلى اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبوظبي، في سبتمبر/أيلول 2020. جاء ذلك خلال لقاء الوزير الإسرائيل مع وزير الدولة لريادة الأعمال، رئيس مجلس الإمارات للسياحة “أحمد الفلاسي”، على هامش افتتاح الجناح الإسرائيلي في معرض “إكسبو 2020 دبي”.

واتفق الوزيران، على “خطوات عملية مشتركة لدعم التبادل السياحي وزيادة الخطوط الجوية المباشرة بين مدن الجانبين بهدف دعم النمو الاقتصادي للجانبين في المجالات كافة مع التركيز على قطاع السياحة”.

كما ناقشا “فرص التعاون الاقتصادي على المستويين الحكومي والخاص، وخلق فرص جديدة ومتنوعة لمجتمعي الأعمال في البلدين في القطاعات ذات الأولوية، وتعزيز الإمكانات المتاحة لدعم التبادل التجاري غير النفطي وتنويع الاستثمارات المتبادلة لمرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19″، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وقال إن “العلاقات الإماراتية الإسرائيلية متنامية، ونحرص على تعزيز نموها وتطويرها خلال الفترة المقبلة”، مشيرا إلى أن “إكسبو 2020 دبي يقدم فرصة ذهبية لمجتمع الأعمال الإسرائيلي”. وأوضح أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وإسرائيل بلغ نحو 700 مليون دولار خلال عام واحد من اتفاق التطبيع.

ومن جانبه، قال “رازفوزوف”، إنه “رغم القيود والتباطؤ الناتجين عن جائحة كورونا إلا أن التبادل السياحي بين البلدين شهد زخما كبيرا؛ حيث زار الإمارات خلال هذه الفترة نحو 250 ألف سائح إسرائيلي، وسيحقق التعاون في هذا المجال مزيدا من النمو خلال الفترة المقبلة”.

وأكد حرص بلاده على تنمية الشراكة مع الإمارات. ووقعت إسرائيل والإمارات، منتصف سبتمبر/ أيلول 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”. ومنذ ذلك الوقت، أبرم البلدان اتفاقيات تعاون في مختلف القطاعات.

عن admin

انظر ايضاً

وزير الدفاع الأمريكي ” لويد أوستن ” من ” البحرين ” : التحدي الأبرز هي ” الصين ” ..

قال وزير الدفاع الأمريكي ” لويد أوستن ” أن التحدي الأبرز للولايات المتحدة هو الصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *