الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / وزير الدفاع الروسي يكشف عن أن روسيا تنوي إرسال مجمع ” سابسان كونفوي ” للتصدي للطائرات بدون طيار إلى سوريا ..

وزير الدفاع الروسي يكشف عن أن روسيا تنوي إرسال مجمع ” سابسان كونفوي ” للتصدي للطائرات بدون طيار إلى سوريا ..

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، عن نية بلاده إرسال مجمع “سابسان كونفوي” المتنقل الجديد الخاص بالتصدي للطائرات بدون طيار، إلى سوريا في حال نجاح اختباره خلال مناورات “قوقاز-2020”.

وأوعز شويغو، خلال تجوله في معروضات المنتدى العسكري الفني الدولي “الجيش -2020″، بإختبار عينات معينة من المعدات والأسلحة في الظروف القتالية في سوريا.

وقال الوزير، خلال مروره أمام مجمع “سابسان كونفوي” من إنتاج شركة “أفتوماتيكا”(الأتمتة): “هناك ضرورة لتطوير مثل هذه الوسائل. إذا كان المجمع جاهزا للاختبار، فلنختبره خلال تمرينات القيادة والأركان الاستراتيجية – قوقاز 2020، وإذا أظهر نتائج إيجابية، فسنرسله إلى سوريا”.

وأشار شويغو، إلى ضرورة تقليص الفترة الزمنية من مرحلة التصميم، إلى اعتماد نماذج السلاح الجديدة لتدخل الخدمة القتالية، وتكمن مهمة المجمع الجديد، في مواجهة الطائرات بدون طيار من خلال الكشف عن قنوات استقبال إشارات الأقمار الصناعية GNSS، والتشويش عليها.

وعرضت القوات الروسية قدرات الدفاعات الجوية الروسية خلال معرض “آرميا-2020″، الذي تجري فعالياته في ضواحي العاصمة موسكو، ويعتبر معرض “آرميا” واحدا من أكبر معارض الأسلحة في العالم، الذي تجري فعاليات دورته السادسة في الفترة الممتدة من 23 -29 أغسطس/ آب الجاري.

عن admin

انظر ايضاً

مصر | رضوى محمد : 22 شهر خلف القضبان بسبب بثها لفيديو أنتقدت فيه السيسي والنظام ..

رضوى محمد، فتاة مصرية معتقلة، على ذمة القضية رقم “ 488 ” لعام 2019 م حصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *