الرئيسية / تقارير دولية / وزير الدفاع الإيراني ” أمير حاتمي ” : سنصنع قريباً صواريخ كروز جوية يتجاوز مداها ألف كيلو متر ..

وزير الدفاع الإيراني ” أمير حاتمي ” : سنصنع قريباً صواريخ كروز جوية يتجاوز مداها ألف كيلو متر ..

أعلن وزير الدفاع الإيراني ” أمير حاتمي ” أن ” إيران ” بصدد تصنيع صواريخ مجنحة تطلق من الجو يزيد مداها عن ألف كيلو متر.

ونقلت وكالة ” فارس ” الإيرانية يوم أمس السبت 5 سبتمبر 2020 م عن ” أمير حاتمي ” قوله، في حوار مع صحيفة ” إيران ” : ” في المجال البحري توصلنا إلى تصنيع صواريخ بحرية ومضادة للقطع البحرية بمدى أكثر من ألف كيلو متر، وبرية بمدى نحو 1400 كيلو متر، وفي مجال صواريخ الكروز التي تطلق من الجو، سيصل المدى فيها قريبا إلى أكثر من ألف كم “.

وشدد وزير الدفاع الإيراني ” أمير حاتمي ” على أن القدرات الصاروخية لإيران تعد ” من العناصر الدفاعية المؤثرة التي يشعر العدو بالحساسية تجاهها “، مؤكداً أن إيران حددت أبعد مدى لصواريخها بألفي كيلو متر، وفقا للحاجات والسياسات الدفاعية للبلاد.

وتابع ” أمير حاتمي ” : ” لقد ركزنا برامجنا على زيادة كمية الإنتاج والرقي بميزاتها، خاصة المناورة وتنويع الصواريخ، بما يباغت الدفاع الجوي للعدو “.

وذكر الوزير الإيراني ” أمير حاتمي ” أن إيران نجحت في توفير 90 % من حاجات قواتها المسلحة محلياً على الرغم من العقوبات المفروضة عليها، مضيفاً أن 5700 شركة من القطاع الخاص، بما فيها 655 شركة معرفية، تتعاون حالياً مع الوزارة في إنتاج أقسام وأجزاء مهمة من القطع والبنية التحتية للصناعات الدفاعية.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *