الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / وزير الخارجية المغربي ” ناصر بوريطة ” : نعمل على إستقرار إسرائيل وسنذهب إلى أقصى حد في تطوير علاقاتنا ..

وزير الخارجية المغربي ” ناصر بوريطة ” : نعمل على إستقرار إسرائيل وسنذهب إلى أقصى حد في تطوير علاقاتنا ..

أكد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية المغربي، أن بلاده ستذهب إلى أقصى حد في تطوير علاقاتها مع الكيان الإسرائيلي.

وبحسب تصريحات له مع قناة “لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية” بموقع “يوتيوب”، قال وزير الخارجية المغربي: “سنذهب إلى أقصى حد ممكن في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين لمصلحة الشعبين ولمصلحة المنطقة كذلك”.

وأضاف “المغرب يعمل على السلام الذي يحقق الأمن والاستقرار لإسرائيل، وأيضا يضمن حقوق الفلسطينيين”.

وأعرب الوزير المغربي عن أمله في تبادل زيارات رفيعة المستوى بين مسؤولي المغرب والكيان الصهيوني في القريب العاجل بعد رفع قيود السفر

وعن الاتصالات بين الجانبين قال ناصر بوريطة: “الاتصالات بين المملكة المغربية وإسرائيل لم تتوقف رغم قطع العلاقات بين البلدين قبل استئنافها مجددا”، لافتا إلى أن “استئناف العلاقات مع إسرائيل في ديسمبر/ كانون الأول الماضي ليس قرارا انتهازيا، بل هو طبيعي، وجاء عن قناعة بسبب العلاقات الخاصة التي تجمع المغرب باليهود”.

ووصف بوريطة ما تم الاتفاق عليه بين المغرب وأمريكا وإسرائيل بأنه “وثيقة ملزمة قانونيا، وتتضمن اعتراف أمريكا بالسيادة المغربية على الصحراء، والتزام المغرب بتطوير العلاقات مع إسرائيل، والتزام إسرائيل بالتعاون مع المملكة المغربية”.

ولفت إلى إنشاء ثماني مجموعات مشتركة بين المغرب ولكيان الإسرائيلي في مجالات مختلفة، من قبيل الدبلوماسية والأمن والماء والفلاحة والسياحة.

عن admin

انظر ايضاً

الشبكة السورية لحقوق الإنسان توثق مقتل شاب تحت التعذيب بعد عودته إلى سوريا ..

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل شاب تحت التعذيب في سجون النظام السوري بعد عودته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *