الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / وزير الخارجية المصري ” سامح شكري ” يدعو للتصدي للتدخلات الأجنبية في ” ليبيا ” ..
" وزير الخارجية المصري - سامح شكري "

وزير الخارجية المصري ” سامح شكري ” يدعو للتصدي للتدخلات الأجنبية في ” ليبيا ” ..

دعا وزير الخارجية المصري ” سامح شكري “، خلال إتصال هاتفي مع نظيره الصيني، إلى دعم جهود مواجهة الجماعات الإرهابية والميليشيات المسلحة، والتصدي للتدخلات الأجنبية في ليبيا.
 
وأكد ” سامح شكري ” أن مصر تولي إهتمام وثيق بالوضع الحالي في ليبيا وتدعو جميع الأطراف هناك إلى تنفيذ ” إعلان القاهرة “، ووقف إطلاق النار على الفور، وإجراء حوار سياسي، في محاولة لمنع جولة جديدة من الإضطرابات.
 
وشدد “سامح شكري ” على ضرورة دعم جهود مواجهة الجماعات الإرهابية والميليشيات المسلحة، والتصدي بحزم للتدخلات الأجنبية الساعية لفرض نفوذ خارجي على الشعب الليبي، بما أفرزته من تصعيد وتعقيد للمشهد الليبي وتهديد للأمن والإستقرار الإقليمي.
 
من جهة أخرى، دعا وزير الخارجية الصيني، ” وانغ يي”، طرفي الصراع في ليبيا إلى وقف إطلاق النار على الفور ودفع المفاوضات ذات المسارات الثلاثة بشأن السياسة والإقتصاد والجيش بالتوازي.
 
وقال ” وانغ يي ” إن الأطراف المعنية ينبغي أن تدعم الأمم المتحدة بإعتبارها القناة الرئيسية للوساطة وتجعل منظمات إقليمية مثل جامعة الدول العربية والإتحاد الإفريقي تضطلع بأدوارها الفريدة بشكل أفضل في نفس الوقت.
 
وأضاف ” وانغ يي ” أن حركة الإرهابيين الأجانب عبر الحدود ينبغي منعها أيضا حتى لا تصبح ليبيا مرتعا للإرهاب مرة أخرى.
 
وذكر ” وانغ يي ” أن الصين ترغب في الحفاظ على تواصل وتنسيق وثيقين مع جميع الأطراف المعنية والقيام بدور بناء في دفع وقف إطلاق النار وإستئناف محادثات السلام.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *