الرئيسية / تحقيقات / حروب عربية / وزير الخارجية الروسي ” سيرغي لافروف ” : سيطرة النظام على خان شيخون وريف حماة لا ينتهك الإتفاقيات ..
" وزير الخارجية الروسي، ( سيرغي لافروف ) "

وزير الخارجية الروسي ” سيرغي لافروف ” : سيطرة النظام على خان شيخون وريف حماة لا ينتهك الإتفاقيات ..

اعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، سيطرة قوات النظام السوري على مناطق بريفي حماة وإدلب منضوية ضمن اتفاق منطقة خفض التصعيد بدعم روسي، أنه لايشكل خرقاً لأي تفاهمات بما فيها توافقات أستانا وسوتشي.

وقال سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي يوم أمس الإثنين، إن المجموعات التي صنفها مجلس الأمن الدولي إرهابية لا تنطبق عليها الاتفاقيات، لافتاً إلى أن روسيا بحثت مع الشركاء الأتراك ضرورة تشكيل شريط خال من الأسلحة في منطقة إدلب، لضمان سلامة المدنيين وحتى لا تهاجم الفصائل مواقع النظام والقوات الروسية في حميميم.

وسبق أن رحب المتحدث بأسم الرئاسة الروسية يوم الخميس الماضي، بسيطرة قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، بعد سنوات من التدمير والقصف ونشر الموت في المدينة التي خلت من سكانها قبل دخولهم إليها.

وكانت دخلت عناصر قوات النظام السوري وقوات روسية، أحياء مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، بعد تطويق المدينة من جميع المحاور خلال الأيام الماضية، لتبدأ بعمليات التعفيش للمنازل والمحال التجارية وممتلكات المدنيين.

عن admin

انظر ايضاً

مصر | وزارة الداخلية المصرية : مقتل 18 إرهابيًا شمال سيناء ..

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، فجر اليوم الأحد 5 مايو 2020 م، عن مقتل 18 إرهابيًا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *