الرئيسية / تقارير دولية / وزير الخارجية الروسي ” سيرجي لافروف ” يطالب تركيا بتسريع إنجاز ” الهدف النهائي ” في محافظة ” إدلب ” السورية ..

وزير الخارجية الروسي ” سيرجي لافروف ” يطالب تركيا بتسريع إنجاز ” الهدف النهائي ” في محافظة ” إدلب ” السورية ..

طالب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، تركيا بما أسماه، تسريع إنجاز “الهدف النهائي” في محافظة إدلب، مطالباً بإنهاء ملف “هيئة تحرير الشام”، على اعتبارها أحد مطالب موسكو للتهدئة، زاعماً في ذات الوقت أن موسكو ملتزمة بالاتفاقيات مع أنقرة حول هذا الملف.

وزعم لافروف، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري، إن التهديد “الإرهابي” لايزال قائماً بمنطقة خفض التصعيد في إدلب، “بل يتزايد في بعض الأماكن”، واعتبر أن “الهدف النهائي هو القضاء على هذه المجموعات الإرهابية. نحن نلتزم بهذا النهج. وكلما أسرعوا (تركيا) في إنجازه يكون أفضل”.

وشدد لافروف على أن بلاده تؤكد بشكل لا لبس فيه على ضرورة التنفيذ الكامل للاتفاقيات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، “لعزل الإرهابيين، وخاصة (تحرير الشام) مهما حاولوا تغيير لباسهم”، في الوقت الذي تتملص فيه روسيا من تنفيذ أي اتفاقيات تتعلق بالمنطقة.
وتابع
وأضاف لافروف أن أردوغان أعلن مراراً أن سوريا دولة مستقلة وأن بلاده ستحترم سيادة سوريا ووحدة أراضيها، ولفت إلى أنه “في سياق التسوية النهائية، بالطبع، سننطلق من حقيقة أن تركيا تسترشد بهذا الموقف بالضبط”.

واعتبر أنه بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 2254، يحق فقط للقوات المسلحة للدول التي تلقت دعوة من الحكومة الشرعية في سوريا، الانتشار على أراضي هذا البلد، واعتبر أن “هذا ينطبق أيضاً على الوحدات الأمريكية، بالإضافة إلى مجموعات عديدة مما يسمى بالشركات العسكرية الخاصة”، مطالباً بأخذ ذلك في الاعتبار.

عن admin

انظر ايضاً

منسقة الأمم المتحدة تعرب عن قلقها تصنيف ” إسرائيل ” 6 منظمات فلسطينية في قائمة ” الإرهاب ” ..

أعربت منسقة الأمم المتحدة المقيمة، منسقة الشؤون الإنسانية، لين هاستينغز، عن قلقها بشأن التصنيف الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *