الرئيسية / تقارير دولية / وزير الخارجية الإيراني ” حسين أمير عبد اللهيان ” : أمريكا تفتقر الى فهم صحيح للمنطقة وشعوبها ..

وزير الخارجية الإيراني ” حسين أمير عبد اللهيان ” : أمريكا تفتقر الى فهم صحيح للمنطقة وشعوبها ..

قال وزير الخارجية الإيراني ” حسين أمير عبد اللهيان “، أن أمريكا تفتقر الى فهم صحيح للمنطقة وشعوبها، لا سيما الشعب الايراني، ويتعين على الأمريكيين أن يدركوا بأنهم لا يستطيعون التحدث إلا بلغة الإحترام والأدب والمنطق.

جاء ذلك خلال إتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية الألماني ” هايكو ماس “، اليوم الخميس 2 سبتمبر 2021 م، مع نظيره الإيراني ” حسين أمير عبد اللهيان “.

ونقلت وكالة ” تسنيم ” الدولية للأنباء عن الوزير الإيراني، قوله : ” نرحب برفع مستوى التعاون الثنائي وبما يشمل كافة المجالات بين طهران وبرلين”.. دعا نظيره الألماني إلى اتخاذ الاجراءات بهدف حسم المفاوضات المتعلقة بإرسال لقاح ( بايونتيك ) الى إيران “.

وأنتقد الوزير الإيراني، مواقف الأمريكيين المخادعة والمتمثلة في فرض الحظر على إرسال الأدوية الاساسية والضرورية مثل لقاح كورونا المنتج في ألمانيا، إلى إيران.

وحول مفاوضات فيينا، صرح الوزير الإيراني، بأن إيران تؤيد مبدأ المفاوضات، لكن شريطة أن تؤدي هذه المفاوضات إلى رفع الحظر وضمان حقوق الشعب الإيراني.

كما وجه وزير الخارجية الإيراني في هذا الإتصال، النصيحة إلى الترويكا الأوروبية ” ألمانيا وفرنسا وبريطانيا “، بأن تُغير من سلوكها وتضع حدا للتقاعس في تنفيذ إلتزاماتها قبال الإتفاق النووي.

من جانبه، أكد ماس إستعداد ألمانيا لاتخاذ كافة الإجراءات لإرسال لقاح ” بايونتيك ” الى إيران.

وشكر الوزير الألماني تعاون إيران لتسهيل عمليات إجلاء رعايا بلاده من أفغانستان في ظل التطورات الأخيرة داخل هذا البلد.

ودعا ” هايكو ماس ” إلى إستئناف مفاوضات فيينا في أقصر وقت ممكن، مشدداً على إستعداد ألمانيا لرفع مستوى التعاون الشامل مع إيران.

عن admin

انظر ايضاً

التحالف الدولي يطمئن ” قوات سوريا الديمقراطية ” : المهمة في سوريا والعراق لم تتغير ..

قال المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد مارتن ماروتو، إن مهمة التحالف في سوريا والعراق لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *