الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / وزير الخارجية الأمريكي يحدد شروط بلاده لدعم الحكومة اللبنانية لحل الأزمة الإقتصادية في لبنان .. ما هي ؟

وزير الخارجية الأمريكي يحدد شروط بلاده لدعم الحكومة اللبنانية لحل الأزمة الإقتصادية في لبنان .. ما هي ؟

حدد وزير الخارجية الأمريكي ” مايك بومبيو “، الشروط التي يمكن لبلاده بموجبها دعم الحكومة اللبنانية، ومساعدتها على حل الأزمة الإقتصادية التي أغرقت العقوبات الأمريكية البلاد فيها.

وجاء على رأس هذه الشروط ابتعاد الحكومة عن تنظيم ” حزب الله ” ونأيها عنه، وعدم إرتهانها لأجندته.

وقال ” مايك بومبيو ” صراحة شروطنا واضحة وهي، ” تنفيذ الحكومة اللبنانية إصلاحات حقيقية والعمل بطريقة لا تجعلها رهينة لحزب الله “.

وأضاف ” مايك بومبيو ” في حديث للصحفيين، أنه إذا أظهرت الحكومة اللبنانية إستعدادها لإتخاذ مثل هذه الإجراءات، فإن الولايات المتحدة والعالم بأسره سيساعدان في نهوض إقتصادها مجددا.

وأتهم الأمين العام لحزب الله اللبناني ” حسن نصر الله “، الولايات المتحدة بفرض حصار خانق وغير معلن على الإقتصاد اللبناني، وقال إنها تمنع حتى نقل أوراق البنكنوت بالدولار والعملات الصعبة الأخرى إلى لبنان، الأمر الذي خلق أزمة سيولة هائلة، وأوصل الدولار الأمريكي إلى سعر يفوق سعره الحقيقي قبل أشهر بثلاثة أضعاف.

وفي ربط غير مباشر بين تنظيم ” حزب الله ” اللبناني وإيران، رأى ” مايك بومبيو ” أن ” إيران ستحصل على السلاح من أجل تقديمه لميليشيات إرهابية “، لافتا إلى أن ” إقتراح أن تعطي أمريكا إيران أموالا لتمويل الإرهاب هو ببساطة أمر سخيف “.

وأعتبر ” مايك بومبيو ” أن ” إيران دولة مارقة وترفض التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتعرقل مهمة تفتيش مواقعها النووية “، داعيا إياها إلى ” التصرف كدولة طبيعية “.

وشدد على أن ” عرقلة إيران عمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية يثير تساؤلات خطيرة حول جهود إيران وما تحاول أن تخفيه “.

عن admin

انظر ايضاً

الكرملين : بوتين وأردوغان أشادا بالتنسيق الفعال في الملفين السوري والليبي ..

قال بيان صادر عن الكرملين الروسي، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *