الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / وزير الخارجية الأردني يحذر من إنهيار عملية السلام بسبب مشروع إسرائيل ضم أراضي فلسطينية ..

وزير الخارجية الأردني يحذر من إنهيار عملية السلام بسبب مشروع إسرائيل ضم أراضي فلسطينية ..

حذر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، من أن أي ضم إسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة، سيقوض الأسس التي قامت عليها عملية السلام.

وقالت وكالة “بترا” الأردنية الرسمية، إن الوزير الأردني شدد خلال لقاء مساء يوم الأربعاء الماضي في العاصمة الأردنية عمان، مع وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، على أن مشروع الضم الإسرائيلي، إن تم تنفيذه، سيمثل انتهاكاً للقانون الدولي.

وبحث ” أيمن الصفدي ” مع ” هايكو ماس ” الجهود الدولية المبذولة للوقوف دون تنفيذ الحكومة الإسرائيلية قرارها، وإيجاد أفق لإطلاق مفاوضات مباشرة وفاعلة؛ لحل الصراع على أساس حل الدولتين والقانون الدولي.

وفي وقت سابق، أبلغ وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، نظيره الأمريكي مايك بومبيو، رفض المملكة لخطة الاحتلال الإسرائيلي، التي تقضي بضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة.

وأكد ” أيمن الصفدي ” خلال مباحثات هاتفية مع بومبيو، أن هذه الخطوة ستؤدي إلى “تقويض فرص السلام”، داعيا إلى إطلاق مفاوضات مباشرة وجادة، لإنهاء النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، على أساس حل الدولتين، لتحقيق السلام العادل والشامل، بحسب ما أورده بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية.

وذكر ” أيمن الصفدي ” أن “السلام العادل والشامل هو خيار استراتيجي عربي، سيظل الأردن يعمل على تحقيقه”.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *