الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ” عمرو طلعت ” يعلن عن إطلاق خدمات الترخيص عبر منصة ” مصر الرقمية ” ..
" وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري - عمرو طلعت "

وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ” عمرو طلعت ” يعلن عن إطلاق خدمات الترخيص عبر منصة ” مصر الرقمية ” ..

أعلن ” عمرو طلعت “، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، عن التشغيل التجريبي لمنصة مصر الرقمية خلال شهر سبتمبر الجاري على مستوى كافة محافظات ومدن مصر، من خلال إتاحة 70 خدمة حكومية تشمل خدمات التموين بالتعاون مع وزارة ” التموين “، وخدمات رخص المركبات والقيادة بالتعاون مع ” النيابة العامة ووزارة الداخلية “، وخدمات التوثيق ورفع الدعاوي القضائية بالتعاون مع وزارة العدل كما سيتم إطلاق باقي الخدمات تباعاً.

وأوضح ” عمرو طلعت “، أنه يمكن للمواطن سداد رسوم الخدمات عبر وسائل الدفع الإلكتروني والتي تضمن بطاقات الإئتمان وشركات السداد ومحافظ المحمول، مشيراً إلى إعتزام الوزارة إطلاق تطبيق على الهاتف المحمول خلال الأسابيع المقبلة لتيسير عملية الحصول على تلك الخدمات والتي ستكون متاحة أيضاً من خلال مراكز الإتصال أو من مكاتب البريد أو مراكز خدمة المواطنين.

وأضاف ” عمرو طلعت ” أن المواطن لن يحتاج إلى الذهاب إلى المكتب إلا للتحقق من شخصية المواطن وإستلام التوكيل.

فبالتعاون مع وزارة ” العدل “، تم إطلاق تطبيق للتعرف على نسب التكدس داخل المكاتب المقدمة لخدمات التوثيق، بما يتيح للمواطن تحديد الوقت المناسب للحصول على الخدمة في غير أوقات الذروة.

وبحسب الوزير المصري ” عمرو طلعت ” تتيح منصة ” مصر الرقمية ” إمكانية الإستعلام عن مخالفات رخص القيادة وتقديم تظلم عليها، وسداد قيمة المخالفات وإستخراج شهادة براءة الذمة أو التظلم، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بدل تالف أو بدل فاقد لرخصة القيادة عن بُعد.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *