الرئيسية / الإقتصاد / إقتصاد عالمي / وزيرة الصحة المصرية ” هالة زايد ” : فاكسيرا ذراع الدولة لإنتاج لقاح كورونا، وستصبح المصنع الرئيسي لـ ” سينوفاك ” في إفريقيا ..

وزيرة الصحة المصرية ” هالة زايد ” : فاكسيرا ذراع الدولة لإنتاج لقاح كورونا، وستصبح المصنع الرئيسي لـ ” سينوفاك ” في إفريقيا ..

قالت وزيرة الصحة المصرية ” هالة زايد “، اليوم السبت 22 مايو 2021 م، أن هناك جاهزية مصانع شركة ” فاكسيرا ” لإنتاج لقاحات فيروس كورونا ” كوفيد – 19 “، وتوافر كافة الإمكانيات المادية والتقنية لعملية الإنتاج.

مشيرة في تصريحات صحفية اليوم، إلى الإهتمام الكبير والدعم اللا محدود الذي توليه القيادة السياسية لتصنيع اللقاحات، لتصبح مصر مركزًا لتصنيع اللقاحات للدول الإفريقية بعد تغطية الإحتياج المحلي، حيث إن شركة ” فاكسيرا ” ستصبح المصنع الرئيسي لشركة ” سينوفاك ” الصينية في إفريقيا.

كما أضافت الوزيرة المصرية على دعم الدولة للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات ” فاكسيرا “، لمواصلة إستثماراتها بإعتبارها ذراع الدولة لإنتاج لقاح فيروس كورونا ” كوفيد – 19 “.

مشيرة إلى دعم الدولة للشركة بـ ” 750 مليون جنيه ” لمواكبة تصنيع اللقاحات، من خلال تطوير معامل الشركة وخطوط الإنتاج سواء بالمقر الرئيسي أو مصنع الشركة في مدينة ” السادس من أكتوبر “.

الجدير بالذكر أنه قد عقدت الوزيرة المصرية ” هالة زايد “، إجتماعًا، اليوم السبت 22 مايو 2021 م، في مقر الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات ” فاكسيرا “، مع وفد الخبراء الصينيين لشركة ” سينوفاك “، تمهيدًا لبدء إنتاج لقاح فيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” في مصر، وذلك بعد وصول أول دفعة من المواد الخام لتصنيع اللقاحات يوم أمس الجمعة، في إطار خطة الدولة لمواجهة الفيروس التاجي الذي تفشى في مصر مطلع العام الماضي 2020 م.

جاء ذلك بحضور ” تامر عصام ” رئيس هيئة الدواء المصرية، و” محمد حساني ” مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، و” هبة والي ” رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات ” فاكسيرا “، وعدد من العاملين في الشركة.

وتناول الإجتماع سبل التعاون مع وفد الخبراء الصينيين في إنتاج اللقاحات ونقل خبراتهم لشركة ” فاكسيرا ” في مجالات الإنتاج والرقابة والجودة، والتسجيل، بالإضافة إلى تدريب العاملين في الشركة على مراحل الإنتاج.

عن admin

انظر ايضاً

التحالف الدولي يطمئن ” قوات سوريا الديمقراطية ” : المهمة في سوريا والعراق لم تتغير ..

قال المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد مارتن ماروتو، إن مهمة التحالف في سوريا والعراق لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *