الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / وزارة الهجرة المصرية تعلن عن إطلاق مبادرة للدفاع عن حقوق مصر التاريخية في مياه نهر النيل على خلفية أزمة ” سد النهضة ” ..

وزارة الهجرة المصرية تعلن عن إطلاق مبادرة للدفاع عن حقوق مصر التاريخية في مياه نهر النيل على خلفية أزمة ” سد النهضة ” ..

أعلنت وزارة الهجرة المصرية، اليوم الجمعة 12 يونيو 2020 م، عن إطلاق مبادرة للدفاع عن حقوق مصر التاريخية في مياه نهر النيل على خلفية أزمة “سد النهضة” الإثيوبي.

وقالت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي ” فيسبوك “: ” نهر النيل لكل شعوب النيل، وحقوقنا كلنا لازم تتحدد من جانب كل الدول المعنية، وأزمة سد النهضة لازم حلها يكون بالتوافق بين مصر، وإثيوبيا، والسودان “.

وتابعت : ” دورنا كمصريين إننا نكتب ونأكد على ده، كلنا على الهاشتاج: #EgyptNileRights، والمصريين في الخارج أطلقوا مبادرة للدفاع عن حق مصر في مياه النيل “.

وطالبت الوزارة المصريين بالتوقيع على المبادرة عبر موقع إلكتروني مخصص لذلك.

وكان وزراء الري في مصر والسودان وإثيوبيا، قد عقدوا يوم أمس الخميس، الإجتماع الثالث حول قواعد ملء وتشغيل سد ” النهضة ” الإثيوبي، وأنتهى الإجتماع بلا إتفاق بعد تحفظ مصر والسودان على الورقة الإثيوبية.

وكانت المشاورات الثلاثية بدأت منتصف الأسبوع الجاري بمبادرة من السودان، حيث تمت مناقشة ورقة تقدمت بها إثيوبيا، تتضمن رؤيتها حول أسلوب ملء وتشغيل سد ” النهضة “.

عن admin

انظر ايضاً

مصر | رضوى محمد : 22 شهر خلف القضبان بسبب بثها لفيديو أنتقدت فيه السيسي والنظام ..

رضوى محمد، فتاة مصرية معتقلة، على ذمة القضية رقم “ 488 ” لعام 2019 م حصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *