الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / وزارة الصحة السورية تعلن عن إخضاع بلدة للحجر الصحي قرب دمشق ..

وزارة الصحة السورية تعلن عن إخضاع بلدة للحجر الصحي قرب دمشق ..

أعلنت وزارة الصحة السورية عن إخضاع بلدة “جديدة الفضل” قرب دمشق للحجر الصحي، عقب تسجيل عدة إصابات بفيروس كورونا فيها، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

يأتي ذلك عقب تسجيل 11 إصابات جديدة بكورونا لأشخاص مخالطين في قرية “جديدة الفضل” بريف دمشق، يوم أمس السبت 20 يونيو/ حزيران، بحسب بيان صادر عن صحة النظام.

وكان النظام السوري قد قرر تطبيق العزل الكامل على قرية “عين منين” القريبة من سجن صيدنايا العسكري سيء الصيت والمحاذية لمدينة التل في ريف دمشق، ليصار إلى رفعه بتاريخ 26 نيسان الماضي.

وبتاريخ السابع عشر في أيار/ مايو رفعت وزارة الصحة الحجر الصحي المطبق على منطقة السيدة زينب بريف دمشق التي تنتشر فيها ميليشيات إيرانية، وجاء ذلك بعد رفض الأخيرة التقييد بالقرارات الصادرة عن نظام الأسد بشأن إجراءات كورونا، لا سيّما الحجر على المنطقة الذي خلف صراع بين ميليشيات النظام وإيران في المنطقة.

وسبق أن أشارت في بيان مقتضب إلى إخضاع بلدة رأس المعرة للحجر الصحي منعاً لانتشار الفايروس، حيث سجلت أكثر من 50 حالة في البلدة بريف محافظة دمشق، دون الكشف عن رفع الحجر عن البلدة بشكل رسمي.

هذا وسُجلت أول إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام في الثاني والعشرين من آذار/ مارس الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته، بحسب وسائل الإعلام الموالية للنظام السوري.

وبهذا وصلت حصيلة إصابات كورونا في مناطق النظام إلى 187 إصابة، شفي منها 78 حالة وتوفي 7 من المصابين حسب بيان وزارة الصحة.

عن admin

انظر ايضاً

بعد عامان من الحبس الإحتياطي .. مناشدة لإخلاء سبيل الدكتور ” عبد المنعم أبو الفتوح ” رئيس حزب ” مصر القوية ” ..

تقدم مكتب المحامي ” خالد علي “، قبل يوم أمس الثلاثاء 30 يونيو 2020 م، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *