الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / وثيقة خطيرة نشرها الرئيس اليمني الراحل ” صالح ” في 2017 م من الملك فيصل إلى الرئيس جونسون ..

وثيقة خطيرة نشرها الرئيس اليمني الراحل ” صالح ” في 2017 م من الملك فيصل إلى الرئيس جونسون ..

 

 

 

نشر موقع ” المؤتمر نت ” التابع لحزب الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح ” حزب المؤتمر الشعبي العام ” وثيقة في أغسطس 2017 م وصفها الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح بـ ” الخطيرة ” ، وجهت من الملك فيصل بن عبد العزيز إلى الرئيس الأمريكي جونسون في العام 1966 م ..

و كان عبد الله صالح ، وعد في وقت سابق بالكشف عن وثيقة وجهها العاهل السعودي الراحل فيصل بن عبد العزيز للرئيس الأمريكي عام 1966 م ..

و قال الرئيس اليمني السابق إن ” الملك فيصل بعث برسالة إلى الرئيس الأمريكي ليندون جونسون ، قال له فيها إن القوات المصرية لن تنسحب من اليمن إلا إذا تحركت إسرائيل لإحتلال غزة و سيناء و الضفة الغربية ” ..

و طالب رئيس المؤتمر الشعبي العام ، و باقي الدول العربية المشاركة في التحالف العربي و على رأسهم مصر إلى الإنسحاب الفوري من التحالف ، قائلاً إن ” ما يجري في السعودية و حصار قطر و تحرك الرئيس السوداني إلى روسيا جزء من تغيير المعادلات ” ..

و تحدثت الوثيقة عن تطرق الملك فيصل في رسالته للرئيس الأمريكي إلى ما وصفه بدور مصر الخطير في اليمن و المنطقة بوجه عام ، بدعمها الثوار و إلهاب مشاعر الناس ضدنا جميعاً ، أي ضد الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة العربية السعودية و دأب مصر المستمر و التاريخي لإسقاط حكمنا ، حسب إدعاءه ..

و تخللت الوثيقة عدة نقاط طرحها ملك السعودية على الرئيس الأمريكي مؤكدة أن مصر هي العدو الأكبر للسعودية و أمريكا في نفس الوقت ..

و طلب الملك فيصل في رسالته للرئيس الأمريكي بضرورة أن تقوم أمريكا بدعم إسرائيل و تنفيذ هجوم خاطف على مصر تستولي به على أهم الأماكن الحيوية لتضطرها بذلك لا إلا سحب جيشها صاغرة من اليمن فقط بل لإشغال مصر بإسرائيل مدةً طويلة و بعدها لن يرفع أي مصري رأسه بعيداً عن القتال ..

كما أقترح الملك السعودي على جونسون سرعة الإستيلاء على قطاع غزة تحت الحكم المصري ، و أعتبر أن الإستيلاء على الضفة من الأردن مهم جداً لكي لا تبقى للفلسطينيين أية مطامع في أية أرض وقعت تحت أية إدارة عربية ..

 

 

 

عن نزار سمير

انظر ايضاً

بالصور : وقفة جماهيرية في مدينة ” غزة ” الفلسطينية رفضًا لسياسات ” الأونروا ” التقليصية ..

نظم في مدينة ” غزة ” الفلسطينية، اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 م، وقفة جماهيرية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *