الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / والد شاب ألماني مخفي قسرا في مصر : ” أتمنى أن يكون حيا ” ..
" عيسى الصباغ ( يسار الصورة ) مع أبيه وأخيه "

والد شاب ألماني مخفي قسرا في مصر : ” أتمنى أن يكون حيا ” ..

قال “محمد الصباغ” والد الشاب الألماني “عيسى” المخفي قسرا بمصر إنه “يحاول طوال الوقت الاتصال بالمسؤولين في السفارة المصرية بألمانيا لمعرفة مصير نجله دون جدوى.

وأضاف الوالد المصري، الحاصل على الجنسية الألمانية، أن مسؤولي السفارة لا يردون على اتصالاته، قائلا: “أريد أن أعرف ما حدث لابني (..) أنا خائف، أخشى أن يكون قد اختطف، أو أصابه مكروه، أتمنى أن يكون محتجزا، على الأقل حتى أعرف أنه على قيد الحياة”، وفقا لما نقله موقع الإذاعة الألمانية.

وجاءت تصريحات والد “عيسى” بعد يوم من تأكيد برلين أن السفارة الألمانية بالقاهرة تلقت ردا من السلطات المصرية يفيد بأن أحد الشابين المختفيين رهن الاحتجاز، في إشارة إلى “محمود عبدالعزيز” البالغ من العمر 24 عاما.

و”محمود” مولود لأب مصري وأم ألمانية، ويحمل الجنسيتين المصرية والألمانية، وقدم إلى مصر عبر مطار القاهرة بصحبة شقيقه لزيارة جديهما في 27  ديسمبر/كانون الأول  الماضي،  بحسب ما أكدته عائلته.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية “ماريا أديبار”، الأربعاء، إن سفارة بلادها في القاهرة “على اتصال وثيق تماما بالسلطات المصرية”، مؤكدة أن هناك مساع حثيثة للكشف عن مكان وجود “عيسى الصباغ” الذي ينحدر من مدينة غيسن.

وتسعى عائلة “الصباغ” بكل الطرق لمعرفة مصير ابنها، الذي انقطع الاتصال معه منذ أن دخل مصر عبر مدينة الأقصر راغبا في زيارة جده بالقاهرة.

وحول سبب سفر “عيسى” إلى الأقصر تحديدا، قال والده: “لم يجد تذكرة طيران للقاهرة بمبلغ يناسب ظروف الأسرة المادية في هذا الوقت، بسبب توافد الكثير من السائحين على مصر لقضاء عيد الميلاد”.

وأشار إلى أنه اتفق مع ابنه على السفر للأقصر وقضاء إجازة هناك لمدة 4 أيام، ووصف له عن طريق صديق للأسرة يقيم بالمدينة وبعض الفنادق والمطاعم والمعابد والمناطق التي يمكنه التردد عليها والاستمتاع بها، على أن يتوجه بعد ذلك للقاهرة لزيارة جده الذي لم يره منذ طفولته، وفقا لما نقله موقع العربية نت.

وعقب انتهاء إجازة “عيسى” في الأقصر توجه لمطار المدينة، كي يستقل طائرة مصر للطيران المتجهة للقاهرة، وكان يفترض أن يكون في انتظاره بمطار القاهرة عمه وابن عمه، لكنه لم يصل منذ ذلك الحين وحتى الآن.

وذكر الوالد أنه كان على تواصل مع ابنه منذ دخوله مطار الأقصر وحتى انتهائه من الإجراءات، وجرت بينهما محادثة أكد فيها “عيسى” أنه أنهى إجراءات الدخول وختم جواز سفره الألماني، وينتظر إقلاع الطائرة في السادسة مساء يوم 21 ديسمبر، مضيفا أنه فوجئ بعدها بشقيق “عيسى” يخبره بعدم وصول نجله إلى مطار القاهرة.

وأكد “محمد الصباغ” أن السياسة ليست من اهتمامات نجله الذي يعشق مشاهدة مباريات كرة القدم، و”ليست له أي علاقة بأي تنظيمات أو خلافه”، حسب قوله.

ويعمل والد “عيسى” معلما للغة الألمانية للاجئين، ولديه أسرة مكونة من ولدين وبنت، وحصل على الجنسية بعد زواجه من ألمانية، فيما يحمل ابنه الجنسيتين الألمانية والمصرية.

عن admin

انظر ايضاً

أم الرشراش جنة مصرية يسكنها الشياطين ..

أم الرشراش هي مدينة مصرية أحتلتها إسرائيل في 10 مارس 1949 م وحولت أسمها إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *