الرئيسية / تقارير دولية / واشنطن : إخفاق السودان في إستعادة الحكومة المدنية يزيد من عزلته ..

واشنطن : إخفاق السودان في إستعادة الحكومة المدنية يزيد من عزلته ..

قال المتحدث بأسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، أن إخفاق السودان في استعادة الحكومة المدنية سيزيد من عزلته عن المجتمع الدولي، موضحا أن أكثر من 4 مليارات دولار من المساعدات، وعلى الأقل 19 مليار دولار من إعفاءات الديون، في خطر.

وأوضح برايس، خلال موجز صحفي من واشنطن: “الإخفاق في استعادة الحكومة المدنية في السودان سيزيد من عزلتها، وتحدثنا بالفعل عن تعليق تمويل بمقدار 700 مليون دولار”.

وتابع برايس: “تواصلنا مع شركائنا في مصر للتأكيد بأننا نقف بجانب الشعب السوداني، ولإيضاح للبرهان أن الاستحواذ العسكري على السلطة لن يتم التسامح معه” بحسب تعبيره.

وعن سبب عدم إشتراك مصر في البيان الرباعي لواشنطن وأبو ظبي ولندن والرياض حول السودان، والذي دعا لاستعادة الحكومة المدنية، قال برايس: “يسأل عن ذلك المصريون، البيان صدر عن الرباعي والعديد من دول العالم الأخرى يدعم الولايات المتحدة في موقفها من السودان”.

وعن تقارير صحفية إسرائيلية حول تواصل واشنطن مع تل أبيب لإقناع قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، بالتراجع عن الإجراءات التي أعلن عنها، قال برايس: “تواصلنا مع الشركاء في المنطقة حول الوضع في السودان شمل التواصل مع إسرائيل وكل المهتمين بسودان مستقر وديمقراطي”.

عن admin

انظر ايضاً

وزير الدفاع الأمريكي ” لويد أوستن ” من ” البحرين ” : التحدي الأبرز هي ” الصين ” ..

قال وزير الدفاع الأمريكي ” لويد أوستن ” أن التحدي الأبرز للولايات المتحدة هو الصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *