الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / هيئة ” القانونيين السوريين ” في بيان لها : ” مجزرة الحولة ” جريمة إبادة جماعية وضد الإنسانية مكتملة الأركان ..

هيئة ” القانونيين السوريين ” في بيان لها : ” مجزرة الحولة ” جريمة إبادة جماعية وضد الإنسانية مكتملة الأركان ..

قالت هيئة ” القانونيين السوريين ” في بيان لها، أن مجزرة ” الحولة “، جريمة إبادة جماعية وجريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب مكتملة الأركان وفق نظام روما للمحكمة الجنائية الدولية المواد ” 6 و7 و8 “.
 
وقالت الهيئة، إن ذكرى مجزرة ” الحولة “، تمر على المجرمين بالنشوة والفخر بالإنتصار و الإطمئنان بحسبانهم الإفلات من العقاب، في وقت هي من أقسى الذكريات على ذوي الشهداء والضحايا ففيها لوعة الحسرة وفقدان فلذات الأكباد والأمهات والأخوات والآباء وفيها مرارة الخذلان وفقدان الثقة بالعدالة وفيها الألم لرؤية المجرمين القتلة وهم ينعمون بحياتهم لا يُعكر صفوهم لا قاضٍ يحاسب ولا عدالة تلاحق.
 
وأوضحت أنه ” بتاريخ 25 / 5 / 2012 م عند الساعة الثانية بعد الظهر كان آل السيد وآل عبدالرزاق ( الحولة تل دو ) على موعد مع سكاكين الغدر والإجرام الممنهج فعلى طريق السد ودع آل عبد الرزاق بالكامل الحياة وعددهم 83 قضوا شهداء بسكاكين مرتزقة الغور الغربية وفله وناحية القبو من العلوية والشيعة اضافة للمخابرات الأسدية المجرمة “.
 
ويصادف يوم الخامس والعشرين من شهر مايو 2012 م، الذكرى السنوية الثامنة لمجزرة ” الحولة ” التي وقعت في شهر مايو 2012 م، في وقت لا يزال المجرمون طلقاء دون محاسبة، على غرار ألاف المجازر الدموية والتي سجلت كجرائم حرب ضد الإنسانية في سوريا.
 
وكانت وصفتها ” الشبكة السورية لحقوق الإنسان ” بالمجزرة الأكثر وحشية منذ دخول المراقبين الدوليين إلى سوريا، حدثت في سهول ” الحولة ” في ريف مدينة ” حمص ” في الخامس والعشرين من شهر مايو 2012 م، حيث بدأت بقصف عشوائي طال قرى وسهول ” الحولة “، تركز على مدينة ” تلدو ” بشكل كبير، التي هي مدخل الحولة من الجهة الغربية والمحاطة بقرى موالية للنظام السوري.

عن admin

انظر ايضاً

إصابة المعتقل ” ياسين عبد المنجي البرعي ” بفيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” داخل محبسه في سجن ” العقرب ” ..

أُصيب اليوم الخميس 2 يوليو 2020 م، المعتقل المصري ” ياسين عبد المنجي البرعي “، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *