الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / نقل الداعية ” عوض القرني ” من السجن للمستشفى إثر تدهور صحته ..
" الداعية عوض القرني "

نقل الداعية ” عوض القرني ” من السجن للمستشفى إثر تدهور صحته ..

كشفت حساب “معتقلي الرأي” في السعودية، يوم أمس الثلاثاء، أن الشيخ المعتقل، “عوض القرني”، يقبع في المستشفى منذ منتصف الشهر الماضي؛ بسبب تدهور حالته الصحية والنفسية جراء الإهمال.

وقال الحساب المعني بشؤون معتقلي الرأي في السعودية، في تغريدة له عبر “تويتر”: “تأكّد لنا أنّ الشيخ عوض القرني قابع في المستشفى منذ منتصف الشهر الماضي؛ إثر تدهور صحي شديد، ناتج عن الإهمال الصحي والضغوط النفسية الكبيرة في السجن، لا سيّما بعد محاكمته ومطالبة النيابة العامة بإعدامه”.

معتقلي الرأي@m3takl

🔴 عاجل
تأكد لنا أنّ الشيخ قابع في المستشفى منذ منتصف الشهر الماضي، إثر تدهور صحي شديد، ناتج عن الإهمال الصحي و الضغوط النفسية الكبيرة في السجن، لا سيّما بعد محاكمته و مطالبة النيابة العامة بإعدامه !

525 people are talking about this

وفي تغريدة أخرى، دعا الحساب الجميع للتغريد على مدار اليوم بوسم “#نقل_القرني_للمستشفى”؛ وذلك من أجل التعبير عن الرفض القاطع لسياسة الإهمال الطبي داخل السجون.

معتقلي الرأي@m3takl

🔴 دعوة للجميع للتغريد على مدار هذا اليوم بوسم ، وذلك من أجل التعبير عن الرفض القاطع لسياسة الإهمال الطبي داخل السجون، التي وقع الشيخ عوض القرني ضحية جديدة لها، ومن أجل المطالبة بالإفراج الفوري عنه وعن جميع معتقلي الرأي.

126 people are talking about this

واعتقلت السلطات الأمنية في السعودية الداعية “عوض القرني”، في سبتمبر/آيلول2017؛ على خلفيّة اتهامات بالتعاطف مع قطر ومناصرة جماعة الإخوان المسلمين، فيما طالبت النيابة بإعدامه إلى جانب دعاة آخرين؛ منهم “سلمان العودة” و”علي العمري”.

عن admin

انظر ايضاً

اللجنة الدولية للصليب الأحمر : الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام ” الغضنفر أبو عطوان ” في حالة حرجة ..

أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها البالغ إزاء تدهور الحالة الصحية للأسير الفلسطيني المضرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *