الرئيسية / منوعات / نظام الأسد يقترب من إبادة 2.9 مليون شخص في إدلب ..

نظام الأسد يقترب من إبادة 2.9 مليون شخص في إدلب ..

دعت الخارجية التركية إلى الحيلولة دون اندلاع معركة في محافظة إدلب السورية ستؤثر على ملايين المدنيين وقد يستخدم فيها جيش الأسد والجيش الروسي، غاز الكلور كسلاح كيماوي.

وأضاف وزير الخارجية التركي – شاويش اوغلوا في مؤتمر له أمس الجمعة: “حياة 2.9 مليون شخص على المحك، وقد شهدت الأيام القليلة الماضية رسائل تهديد دولية وإنذارات متبادلة”، محذرا من أن العشوائي في إدلب سيدمر العملية السياسية في سوريا وكل الجهود التي بذلت لإيجاد حل للأزمة السورية.

وتابع: ” تركيا مع شركائها يبذلون كل الجهد لحل الوضع حول إدلب، وأن التصعيد العسكري في المنطقة سيؤدي إلى كارثة وعواقب إنسانية حتى على أوروبا”.

بدوره دعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، إلى لتأمين إقامة “ممر إنساني” من أجل إجلاء السكان المدنيين قبيل هجوم يعد له جيش النظام السوري ويبدو وشيكاً.

وقال خلال مؤتمر صحافي في جنيف “أنا مستعد للمساهمة شخصياً وجسدياً، في تأمين ممر إنساني يتيح للسكان المدنيين الخروج إلى منطقة أكثر أماناً”.

وتعد محافظة إدلب هي المعقل الأخير لقوات المعارضة السورية المعتدلة، بعد أن دمرت قوات الأسد المدعومة بالقوات الإيرانية ومليشيات حزب الله والطيران الروسي، مناطق حلب ودير الزور وخان شيخون ومناطق أخرى.

عن نزار سمير

انظر ايضاً

هذه هي أبرز 4 أدوية مقترحة لعلاج فيروس كورونا المستجد ” كوفيد – 19 ” ..

تواصل دول العالم جهودها لإكتشاف علاج لفيروس كورونا المستجد ” كوفيد – 19 “، وبرز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *