الرئيسية / مقالات / نزار سمير يكتب | ” إنها مهد الثورة والمقاومة والنضال، إنها الباسلة سيدة المدن ” ..
" مدينة، ( السويس ) المصرية "

نزار سمير يكتب | ” إنها مهد الثورة والمقاومة والنضال، إنها الباسلة سيدة المدن ” ..

” مؤسس ورئيس تحرير صحيفة ( الحدث العربي )، ( نزار سمير ) “

إنها مدينة المقاومة الشعبية والنضال وثورة 25 يناير، التي هي فخر وشرف لكل عربي، أيقونة المدن المقاومة والمناضلة والثائرة بل سيدة مدن الأرض منذ فجر التاريخ حتى أبد الدهر وحتى نهاية الدنيا!

مهد الثورة والمقاومة والنضال السويس المدينة المناضلة الثائرة الباسلة، المدينة لم تُهزم ولا تُهزم ولن تُهزم، التي لا تخضع وتنحني ولا تركع ولا تستسلم، التي قاومت وحاربت العدوان الثلاثي في عام 1956 م وحاربت دولة الكيان الصهيوني “ إسرائيل ” في حربي عام 1967 م وعام 1973 م وأيضًا المحتل الفرنسي والإنجليزي والعثماني والهكسوس والتتار والكثير من قوى الإحتلال والإستعمار التي جاءت لإحتلال مصر ونهب ثرواتها وخيراتها وتاريخها العريق وحضارتها المجيدة والعظيمة.

والتي جاءت منها شرارة ثورة 25 يناير المجيدة، وها هي اليوم كعادتها وطبيعتها منذ فجر التاريخ تحارب وتقاوم الظلم والإستبداد والإضطهاد والطغيان، وستظل هكذا حتى أبد الدهر ونهاية الدنيا، لها تاريخ عريق وعظيم في النضال والمقاومة وفي محاربة أي محتل ومستبد وظالم وفي الدفاع عن حقوق المظلومين المضطهدين.

ها هي السويس اليوم تمارس عادتها وطبيعتها في العظمة والمقاومة والنضال والدفاع عن الوطن وأبناؤه والدفاع عن الحق وعن حقوق المظلومين والمضطهدين، وعن قضايا الوطن الحساسة التي تشكل شريان الوطن، فهي قلبها النابض وعقلها الثائرة وروحها التي لا ولم ولن تيأس وتخضع وتنحني وتركع وتستسلم.

إنها مدينة لم تُهزم ولا تُهزم ولن تُهزم، هكذا هي عادتها وطبيعتها منذ فجر التاريخ وستظل وستبقى حتى أبد الدهر وحتى نهاية الدنيا.

السويس جاءت أولًا قبل كل شيء من ثم جاء بعدها التاريخ وكل شيء، وستظل وستبقى دائمًا أولًا قبل كل شيء وبعدها يأتي كل شيء، ستظل وستبقى كبيرة وعظيمة ومقاومة ومناضلة وثائرة وعريقة يشعر أمامها التاريخ أنه صغيرًا وهو بالفعل كذلك لأنها جاءت أولًا من ثم جاء بعدها التاريخ وكل شيء.

عن admin

انظر ايضاً

ناشط سوري يتحدث في مقال له في مجلة بريطانية عن تخوفه من إنتشار فيروس « كورونا » في السجون السورية ..

كتب الناشط السوري عمر الشغري في مجلة “نيوز ستيتمان” البريطانية مقال له عن تخوفه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *