الرئيسية / تقارير دولية / نحو 800 عسكري أمريكي يشاركون في مناورات بمصر ..

نحو 800 عسكري أمريكي يشاركون في مناورات بمصر ..

أعلنت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية (سينتكوم) أن نحو 800 عسكري أمريكي سيشاركون في مناورات “النجم الساطع 2018” في مصر الشهر المقبل.

وجاء في بيان لـ “سينتكوم” أنه “للمرة الثانية على التوالي سيشارك في المناورات نحو 800 عسكري أمريكي. وهذا العام سيتم تركيز الاهتمام على أمن المنطقة والتعاون”.

وحسب البيان، سيتم خلال المناورات التدريب على عمل مشترك للتصدي لـ “أخطار هجينة” و”هجمات غير تقليدية”. وستجري المناورات باستخدام معدات برمائية وإطلاق الصواريخ ونيران المدفعية، بالإضافة إلى تدريبات مراكز القيادة وتدريبات ميدانية.

وستنفذ التدريبات المزمعة بين 8 و20 سبتمبر المقبل، بقاعدة محمد نجيب العسكرية ومناطق التدريبات البحرية المشتركة بنطاق البحر الأبيض المتوسط.

وقد وصلت إلى القاعدة المذكورة معدات وقوات أمريكية للمشاركة في التدريبات.

وسيشارك فيها عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية والقوات الخاصة لكل من مصر والولايات المتحدة واليونان والأردن وبريطانيا والسعودية والإمارات وإيطاليا وفرنسا، كما وجهت الدعوة لعدة دول للمشاركة بصفة مراقب بينها لبنان، ورواندا، والعراق، وباكستان، والهند، وكينيا، وتنزانيا، وأوغندا، والكونغو الديمقراطية، وتشاد، وجيبوتي، ومالي، وجنوب إفريقيا، والنيجر، والسنغال وكندا).

وتهدف تدريبات “النجم الساطع 2018” إلى تبادل الخبرات وتنسيق العمل بين القوات المشتركة، وتطوير أسلوب العمليات والتدرب على مكافحة الإرهاب والحرب غير النمطية.

المصدر: الصفحة الرسمية للمتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، نوفوستي

عن نزار سمير

انظر ايضاً

الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” : لن نتخلى عن ” إس 400 ” وأمريكا لا تعرف مع من تتعامل، نحن دولة تركيا ..

قال الرئيس التركي، ” رجب طيب أردوغان “، اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 م، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *