الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / ناشطون سعوديون يطالبون حكومتهم بالتدخل لإنقاذ ” طبيبة سودانية ” ..

ناشطون سعوديون يطالبون حكومتهم بالتدخل لإنقاذ ” طبيبة سودانية ” ..

طالب ناشطون في السعودية سلطات بلادهم بسرعة التدخل في قضية طبيبة سودانية ظهرت في مقطع فيديو وهي تناشد إنقاذها قبل فوات الأوان، من أشخاص يهددونها في منطقة نجران.

وروت الطبيبة، وتدعى “سوسن الحمادي”، من خلال مقطع فيديو متداول، تفاصيل الأحداث التي تعرضت لها أثناء عملها في قسم الباطنية في مستشفى “الشرفة” نجران العام.

وقالت “سوسن” إنه أثناء إحدى نوباتها الليلية دخلت إليهم مريضة اسمها “شماء السويدان” اشتبه بأن يكون لديها حالة عدوى من فايروس “كورونا وحمى H1″، وعندما أرادت اتخاذ الإجراءات المتبعة في حالات العدوى، رفض أهل المريضة، وتبين لاحقًا أن المريضة والدة مدير المستشفى.

وتابعت أن المريضة لم تكن تملك أي وثائق رسمية، عدا اسمها، كما لم يكن معها أي هوية، ورفض أهلها بدورهم إرسال هوية، مؤكدة أن القوانين تمنع في حالات العدوى عدم وجود إثباتات شخصية.

وبعد محاولات عدة من طرفها لمنع نقل المريضة لقسم عام، حتى لا تعرض حياة المرضى الآخرين للعدوى، فشلت بذلك، مضيفة أن مدير المستشفى “محمد السويدان” اتصل بها لاحقًا، وهددها في حال رفضت إبقاءها في غرفة عامة، وقال لها: “والله لأوريك شي بحياتك ما شفتيه”.

وقالت “سوسن” إنها توجهت لجميع الجهات المخولة وقدمت شكاوى، إلا أنها لم تلق استجابة، ولاحظت أن الجميع يتعاطف مع المدير، لافتة إلى أنها بدأت تتعرض هي وأبناؤها لتهديدات، إذ أقدم مجموعة فتية أثناء تواجدها مع أبنائها في الخارج على الاعتداء عليهم، كما أساؤوا لهم بألفاظ، حيث قالوا لها “يا جرارة” ووصفوا أبناءها بالعبيد، مؤكدة أن أحد الفتية كان بيده سكين.

وأضافت أنها بعد أن قدمت شكوى، أقدم ضابط على الإساءة إليها، حتى تتنازل عنها، موضحة أن اتصالات وردت لشقيقها لتهديده أيضا، وأثناء الليل سمعت صوت أحد في فناء منزلها، ليتبين لها صباحا أنه قام بتخديش باب منزلها وسيارتها.

وناشدت الطبيبة السودانية عبر مقطع الفيديو، مساعدتها للخروج من نجران: “والله أنا ما عندي زول بحياتي، خايفة على أولادي، يعني أنا ممكن انقتل بأي لحظة، للأسف ما فيه أي زول، عايز يساعدني، عاوزة يدقولي خروج أطلع، أتمنى حد ينقذني وينقذ أولادي. أتمنى أي جهة تسمعني تحاول تنقذني من اللي أنا فيه”.

 

ودفع مقطع الفيديو، ناشطين لمساندة الطبيبة في محنتها من خلال هاشتاغ #تهديد_طبيبه_سودانيه_في_نجران على “تويتر”، مستنكرين ما حدث معها في نجران.

بدورها، ردت وزارة الصحة في نجران عبر حسابها في “تويتر” ببيان صحفي على الواقعة، مؤكدة أنها اتخذت الإجراءات الرسمية كافة لحفظ حقوق الطبيبة.

 

عن admin

انظر ايضاً

اللجنة الدولية للصليب الأحمر : الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام ” الغضنفر أبو عطوان ” في حالة حرجة ..

أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها البالغ إزاء تدهور الحالة الصحية للأسير الفلسطيني المضرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *