الرئيسية / سياسة / موقع عبري : السلطة تريد توجيه ” ضربة قاصمة ” لغزة ..

موقع عبري : السلطة تريد توجيه ” ضربة قاصمة ” لغزة ..

قال موقع والا العبري اليوم الاثنين، إنه على الرغم من تراجع الحوادث الأمنية وقرار وزير الحرب افيغدور يبرمان بفتح معبر بيت حانون “إيرز” إلا أن الوضع يمكن أن يتغير بسرعة.

وأوضح الموقع، أن الوضع يمكن أن يتغير بسرعة إذا وصلت محادثات التهدئة إلى طريق مسدود، مبيناً أن القيادة الجنوبية في جيش الاحتلال لإمكانية قيام السلطة بخفض جديد في الميزانية التي يتم تحويلها إلى غزة كرواتب لموظفيها.

وتابعت “الأمر الذي قد يشكل ضربة قاصمة لحماس بحيث لا تستطيع سد الثغرة الاقتصادية بما يدفعها لإطلاق صواريخ نحو وسط البلاد من أجل تحفيز التدخل الدولي”.

وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم الاثنين، قالت إن رئيس السلطة محمود عباس كلّف حكومة رامي الحمد لله بإعداد تصور كامل حول وقف تمويل غزة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، أن التصور سيشمل على وقف “رواتب الموظفين، ورواتب الشؤون الاجتماعية، ووزارتي الصحة والتعليم”، مبيناً أن “العقوبات” المحتملة تتخطى وقف الرواتب إذ سيقرر وقف عمل “سلطة النقد” في غزة، ما يعني إقفال جميع البنوك والمصارف في القطاع.

وبينت أنه “ثمة خطوات أخرى تستعد السلطة لتنفيذها ضمن العقوبات، تشمل وقف تحويل مخصصات الشؤون الاجتماعية التي تخدم أكثر من 80 ألف عائلة من غزة، وتجميد التحويلات الطبية للمرضى والأدوية والمستلزمات للقطاع الصحي، وقطع الكهرباء”.

عن نزار سمير

انظر ايضاً

الكرملين : بوتين وأردوغان أشادا بالتنسيق الفعال في الملفين السوري والليبي ..

قال بيان صادر عن الكرملين الروسي، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *