الرئيسية / الرئيسية / صحافة ووكالات أنباء / صحافة دولية / موقع بريطاني : المسيرات التي أستهدفت الحشد العراقي أقلعت من مناطق ” قسد ” ..

موقع بريطاني : المسيرات التي أستهدفت الحشد العراقي أقلعت من مناطق ” قسد ” ..

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة تتعلق بالضربات التي تعرضت لها مواقع تابعة للحشد الشعبي في العراق الأسبوع الماضي، ووجهت فيها الاتهامات للاحتلال الإسرائيلي.

ونقل الموقع البريطاني عن مصدر استخباراتي عراقي قوله إن الطائرات المسيرة التي شنت الضربات على المواقع العراقية انطلقت من قواعد تابعة لقوات سوريا الديمقراطية الكردية والتي تتلقى دعما ماليا من السعودية.

وأضاف المصدر – الذي لم يكشف الموقع عن هويته – أن خطة ضرب الميليشيات العراقية المقربة من إيران وضعت عندما زار وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان منطقة شمال شرق سوريا التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية في حزيران/يونيو الماضي.

ولفت المصدر إلى أنه “تم استخدام شمال شرق سوريا لشن الهجمات على الحشد الشعبي لأن الطائرات الإسرائيلية المسيرة ليس لديها المدى لضرب أهداف في العراق من إسرائيل”، مضيفا أن عناصر إسرائيلية “يقومون بتشغيل الطائرات المسيرة من القواعد تسيطر عليها قوات سوريا الديموقراطية”.

وذكر المسؤول العراقي للموقع أن بغداد “كانت متشككة في البداية حيال مسؤولية إسرائيل عن الضربات لاعتقاد بأن الطائرات المسيرة التابعة لها لن تكون قادرة على الوصول إلى العراق”.

وكان أعلن الحشد الشعبي العراقي، يوم الاثنين، أنه لن يسكت على الهجوم الأخير على أحد ألويته قرب الحدود مع سوريا غربي العراق، والتي أوقعت عدد من القتلى في صفوفه، كان بينهم قيادي.

وقال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، خلال مؤتمر صحفي تعليقا على قصف طائرتين مسيرتين، الأحد، أحد ألويته في قضاء القائم: : “نقول للأمريكان نحن كحشد وبكل تشكيلاتنا تابعين للحكومة العراقية، وللقائد العام للقوات المسلحة، لكن لن نسكت على ضربنا”.

عن admin

انظر ايضاً

The American magazine “Foreign Policy” warns against the spread of the Corona virus in the camps in northern Idlib

In its report, the American magazine “Foreign Policy” highlighted the difficult conditions that the Syrians …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *