الرئيسية / الرئيسية / صحافة ووكالات أنباء / صحافة دولية / ” مواقع إسرائيلية ” : الغارة على دمشق أستهدفت قادة من حزب الله ..

” مواقع إسرائيلية ” : الغارة على دمشق أستهدفت قادة من حزب الله ..

ذكرت مواقع إسرائيلية أن الغارة الإسرائيلية على دمشق الليلة الماضية، استهدفت وفدا رفيع المستوى من مسؤولين في “حزب الله” اللبناني كانوا على متن طائرة تستعد للتوجه إلى إيران.

وذكر موقع “نيوزويك” الأمريكي نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية أن الغارة نفذت بعد دقائق من صعود مسؤولين من “حزب الله” إلى طائرة إيرانية في دمشق كانت متجهة إلى إيران، وأنهم أصيبوا في الضربة، التي كانت “عملية اغتيال” استهدفتهم.

وأضاف الموقع أن الغارة الإسرائيلية استهدفت ذخائر إيرانية استراتيجية في المنطقة، بما فيها مكونات “GPS” متقدمة للأسلحة.

وأشار الموقع إلى أن طائرتين إيرانيتين “مشبوهتين” غادرتا دمشق قبل نصف ساعة من الغارة الإسرائيلية.

وتظهر تفاصيل مواقع مراقبة الطيران أن طائرة شحن تابعة لشركة فارس للطيران “قشم” (747) وصلت إلى مطار دمشق الدولي في الساعة السابعة مساء وغادرته في الساعة 21:28 ليلا، أي قبل نصف ساعة فقط من ظهور تقارير عن ضربات جوية في سوريا ليلة الثلاثاء.

وحسب موقع “Flightradar24.com” غادرت إحدى الطائرات وهي من طراز بوينغ 747-281F دمشق وتوجهت شرقا نحو طهران، لتصل إلى ارتفاع 30 ألف قدم ثم عبرت المجال الجوي إلى العراق بعد العاشرة مساء، وبحلول منتصف الليل دخلت المجال الجوي الإيراني.

Seth Frantzman

@sfrantzman

Two suspicious Iranian planes left Damascus before and during airstrikes last night https://www.jpost.com/Arab-Israeli-Conflict/Suspicious-Iranian-cargo-plane-left-Damascus-minutes-before-airstrike-575441  https://www.jpost.com/Arab-Israeli-Conflict/Suspicious-Iranian-cargo-plane-left-Damascus-minutes-before-airstrike-575441 

Suspicious Iranian cargo plane left Damascus minutes before airstrike

According to the site Flightradar24.com, the Boeing 747-281F left Damascus and flew due east towards Tehran, climbing to 30,000 feet and then crossing into Iraq after ten in the evening.

jpost.com

31 человек(а) говорят об этом

Seth Frantzman

@sfrantzman

If, as I am now coming to understand it, there were no airstrikes on Dec. 9 and Nov.29, then this is the first real airstrikes since mid-September?

Seth Frantzman

@sfrantzman

New information shows that at the same time of the airstrike that the suspicious Fars Air Qeshm flight was in the air and then later the Mahan Air also took off. Seem the Fars Air Qeshm flight took off at 9:28pm. pic.twitter.com/ye7QoiIL68

Посмотреть изображение в Твиттере
25 человек(а) говорят об этом

من جهتها أعلنت مديرية الدفاع الجوي في الجيش السوري، عن تصديها لصواريخ إسرائيلية في ريف دمشق الغربي مساء الثلاثاء أطلقها الطيران الإسرائيلي فوق الأراضي اللبنانية، وتم إسقاطها معظمها، واقتصرت الأضرار على مخزن ذخيرة وإصابة ثلاثة جنود بجروح.

ونشر الحساب الرسمي للجيش الإسرائيلي على “تويتر” تغريدة جاء فيها: “جرى تفعيل نظام الدفاع الجوي للجيش ردا على إطلاق صاروخ مضاد للطائرات من سوريا”.

من جهته ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن صواريخ إسرائيلية انطلقت فوق الأراضي اللبنانية واستهدفت الريف الغربي والريف الجنوبي الغربي لدمشق، وأن عددا من الصواريخ أصاب مستودعات أسلحة لـ”حزب الله” أو قوات إيرانية.

عن admin

انظر ايضاً

البيت الأبيض : قضية جمال خاشقجي على جدول أعمال إجتماع نائب وزير الدفاع السعودي ومسؤولين أمريكيين ..

أشار البيت الأبيض إلى أنه يتوقع أن تكون قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *