الرئيسية / سياسة / من السر إلى العلن .. فتح موقع رسمي للجالية اليهودية في الإمارات .. ( تفاصيل ) ..

من السر إلى العلن .. فتح موقع رسمي للجالية اليهودية في الإمارات .. ( تفاصيل ) ..

تتواصل بوتيرة عالية إخراج علاقات التطبيع بين إسرائيل، ودولة الإمارات العربية المتحدة، من السر إلى العلن.

وقالت وكالة ” الأناضول ” التركية، اليوم السبت 6 يونيو 2020 م، بأن أكثر من 120 أسرة يهودية تعيش في الإمارات، أنشأت حسابا رسميا للجالية اليهودية على موقع تويتر.

وأوضحت الوكالة التركية، بأن ما بين 2000 إلى 3000 ألف يهودي من دول مختلفة، يعيشون في الإمارات، قموا مطلع هذا الشهر بنشر مقطع فيديو، يحمل أدعية باللغة العبرية لمسؤولي الإمارات وجيشها، وأعلام الإمارات مرفوعة بأيدي الجالية اليهودية وهم يمشون في الصحراء، وصور لرئيس الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان، ونائبه رئيس الوزراء أمير دبي محمد بن راشد آل مكتوم.

وفي جزء آخر من المقطع، ظهرت صورة تمثيلية لمؤسسي الإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال موقع ” يشيفا وورلد نيوز ” الإسرائيلي، فإن 150 أسرة يهودية تتكون من 2000 إلى 3000 شخص تقيم بإمارتي أبو ظبي ودبي، جاءت من الولايات المتحدة وأوروبا وجنوب أفريقيا.

وأوضحت وكالة ” بلومبيرغ ” الأمريكية، إن الجالية اليهودية بدأت تأخذ مكانها في البلاد بفضل العلاقات الدافئة بين تل أبيب وأبو ظبي،

وبالرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بين أبو ظبي وتل أبيب، إلا أن تلك العلاقات بدأت بالظهور في العلن خلال الشهور الماضية، حيث قام وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش بنشر بيان مقتضب، في 1 يونيو الجاري، على موقع “تويتر”، بشأن اعتزام إسرائيل ضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية، طالب فيه الإماراتيين ووسائل الإعلام الإماراتية التوقف عن نشر الحديث الإسرائيلي المستمر عن ضم الأراضي الفلسطينية”.

ونشرت صحيفة ” غلف نيوز ” التي تتخذ من دبي مقرا لها، العام الماضي، بإن الإمارات قررت أن تبني في مجمع الأديان ” بيت العائلة الإبراهيمية “، كنيسة وكنيسا يهوديا، وهو حاليا قيد الإنشاء في أبو ظبي، وسيدخل الخدمة في 2022 م.

وكانت السلطات الإماراتية قد سمحت في أكتوبر 2018 م للرياضيين الإسرائيليين بالتنافس تحت علم بلدهم في بطولة غراند سلام للجودو التي أقيمت في أبو ظبي ونظمها الاتحاد الدولي للجودو. حيث رافقت وزيرة الثقافة والسياحة الإسرائيلية ميري ريغيف، منتخب بلدها إلى أبو ظبي لمتابعة منافساته بالبطولة.

وحضر وزير الاتصالات الإسرائيلي السابق أيوب قرا مؤتمر الاتصالات الذي عقد في دبي يوم 30 أكتوبر 2018 حيث ألقى كلمة.

في حين زار وزير الخارجية والاستخبارات الإسرائيلية السابق يسرائيل كاتس أبو ظبي في يوليو 2019 لحضور المؤتمر البيئي الذي نظمته الأمم المتحدة.

وقالت صحيفة ” هآرتس ” الإسرائيلية في 20 أغسطس 2019 م، إن دولة الإمارات أبرمت صفقة ضخمة بقيمة 3 مليارات دولار مع إسرائيل، بحيث تزودها الأخيرة بقدرات استخباراتية متقدمة، تشمل طائرتي تجسس حديثة.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *