الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / منها ” البحرين والإمارات ” : إعتراف قريب بين ” إسرائيل ” ودولة عربية بـ ” جواز السفر الأخضر ” .. ماذا قالت قناة ” كان ” العبرية ؟

منها ” البحرين والإمارات ” : إعتراف قريب بين ” إسرائيل ” ودولة عربية بـ ” جواز السفر الأخضر ” .. ماذا قالت قناة ” كان ” العبرية ؟

قالت قناة ” كان ” العبرية إنه من المتوقع أن الإحتلال ودولة عربية قريبا ستعلنان عن إعتراف متبادل بـ ” جواز السفر الأخضر “، ودخول متلقي اللقاح المضاد لكورونا من الدولتين دون الحاجة لحجر صحي.

وأشارت القناة الإسرائيلية، اليوم الإثنين 19 إبريل 2021 م، إلى وجود إتصالات بين السفارة الإسرائيلية في البحرين ووزارة الصحة في البلاد، وقالت قناة ” كان ” العبرية إن وزير الخارجية الإسرائيلي، ” غابي أشكنازي “، ناقش هذا الأمر مع نظيره البحريني.

ونوهت بقرار شركة الطيران الوطنية البحرينية، ” طيران الخليج ” يوم أمس الأحد، الذي أكدت فيه بأنها ستبدأ رحلاتها إلى إسرائيل 3 مرات في الأسبوع، إبتداء من 3 يونيو 2021 م.

و” جواز السفر الأخضر ” هو بمثابة شهادة صحية تقر بخلو صاحبها من فيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” وتلقيه اللقاح المضاد، أو تعافيه منه تماما، وتتيح له حرية التنقل بين بعض الدول.

ووقعت إسرائيل مع كل من الإمارات والبحرين إتفاقيتي سلام، في منتصف سبتمبر 2020 م، برعاية الرئيس الأمريكي الأسبق ” دونالد ترامب “.

عن admin

انظر ايضاً

الشبكة السورية لحقوق الإنسان توثق مقتل شاب تحت التعذيب بعد عودته إلى سوريا ..

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل شاب تحت التعذيب في سجون النظام السوري بعد عودته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *