الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / منظمة ” يونيسيف ” : عدد المهاجرين القصر عند الحدود المكسيكية – الأمريكية زاد تسع مرات ..

منظمة ” يونيسيف ” : عدد المهاجرين القصر عند الحدود المكسيكية – الأمريكية زاد تسع مرات ..

قالت منظمة ” يونيسيف ” إن عدد المهاجرين القصر الذين يحاولون الوصول للولايات المتحدة، زاد تسع مرات مرتفعا من 380 إلى 3500 منذ مطلع العام، مبينة أن مراكز الإيواء تجاوزت قدرتها الإستيعابية.

وقالت ” جين غو ” المديرة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة ” يونيسيف ” في أمريكا اللاتينية والكاريبي ومقرها في ” بنما ” : ” أنفطر قلبي لرؤية معاناة هذا العدد الكبير من الأطفال الصغار وبينهم رضع عند الحدود المكسيكية مع الولايات المتحدة “.

وأضافت : ” بعد زيارة استمرت خمسة أيام عند الحدود بين البلدين غالبية مراكز الإيواء في المكسيك مكتظة ولا يمكنها إستيعاب عدد أكبر من الأطفال والمراهقين والعائلات الذين يهاجرون بإتجاه الشمال “.

وقالت منظمة ” يونيسيف ” إن السلطات المكسيكية تسجل يوميا ما معدله 275 مهاجرا قاصرا ينتظرون العبور إلى الولايات المتحدة أو بعد صدهم، محذرة من أن المهربين ” يستغلون من دون أي رادع أخلاقي ” يأس العائلات الساعية إلى الفرار من عنف العصابات المسلحة والفقر والعنف المنزلي وتأثيرات التغير المناخي والبطالة الناجمة عن الجائحة.

وقالت إن الشهادات التي جمعتها لدى عائلات مهاجرين في مدينتي ” سيوداد خواريس وتيخوانا ” تشير إلى إنتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان خلال الرحلة من إبتزاز وإعتداءات جنسية وخطف وإتجار بالبشر.

عن admin

انظر ايضاً

سوريا : مكتب حقوقي يؤكد إرتفاع عمليات ومحاولات الإغتيال في محافظة ” درعا ” خلال شهر فبراير المنصرم ..

وثق مكتب توثيق الشهداء في درعا استشهاد 20 شخصا من أبناء محافظة درعا السورية خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *