الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / منظمة ” العفو الدولية ” تطالب السلطات المصرية بكشف مصير الباحث المخفي قسرًا ” إبراهيم عز الدين ” ..

منظمة ” العفو الدولية ” تطالب السلطات المصرية بكشف مصير الباحث المخفي قسرًا ” إبراهيم عز الدين ” ..

دعت منظمة “العفو الدولية”، السلطات المصرية، إلى كشف مصير الباحث المعتقل “إبراهيم عز الدين”، المخفي قسريا منذ 11 يونيو/حزيران الماضي.

وفي تغريدة لها، عبر حسابها في موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر “، طالبت المنظمة الحقوقية بالكشف عن مكان احتجاز “عز الدين” فورا.

واعتقلت قوات الأمن المصرية، “إبراهيم عز الدين”، في 11 يونيو/حزيران 2019، من شارع مجاور لمنزله في حي المقطم (جنوبي القاهرة) وأخفته قسرياً، ولم تبلغ أسرته بأي معلومات عنه حتى اليوم.

منظمة العفو الدولية

@AmnestyAR

اعتقلت قوات الأمن المصرية إبراهيم عز الدين، في 11 يونيو 2019 ، بشارع مجاور لمنزله في المقطم بالقاهرة وقامت بإخفائه قسرياً.

ولم تبلغ أسرته أي معلومات عنه حتى اليوم.

نطالب بالكشف عن مكان احتجازه فوراً http://amn.st/6019EfaGZ 

عرض الصورة على تويتر
٤٢ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

ووفق تقدير حديث، قال مركز الشهاب لحقوق الإنسان (مستقل)، إن عدد من خضع للاختفاء القسري في مصر، منذ 2013 وحتى 2018 بلغ أكثر من 6 آلاف و 421 حالة، تشمل جميع الأعمار السنية في المجتمع المصري.

وأقرت المفوضية الدائمة لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، 30 أغسطس/آب يوما عالميا للمفقودين، للفت الانتباه إلى مصير الأفراد الذين سجنوا في أماكن وظروف سيئة، دون معرفة أي شئ عنهم.

عن admin

انظر ايضاً

مصر | رغم إعتراض الأطباء .. نقل المعتقل ” السيد عبد الحميد إبراهيم سعفان ” لسجن ” جمصة ” ..

قررت مصلحة السجون، في 4 يناير 2020 م نقل المعتقل ” السيد عبد الحميد إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *