الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / منظمة ” العفو الدولية ” تطالب الحكومة المصرية بإنهاء حملات القمع بدلاً من إنتقاد المنظمات الحقوقية ..

منظمة ” العفو الدولية ” تطالب الحكومة المصرية بإنهاء حملات القمع بدلاً من إنتقاد المنظمات الحقوقية ..

أصدرت منظمة العفو الدولية بيان للرد على الحكومة المصرية التي انتقدت تغريدتها بأن إغلاق السلطات للطرق في القاهرة يوم الجمعة هو انتهاك لحرية الحركة والتجمع السلمي.

وقالت منظمة العفو الدولية في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر” إن بيان الحكومة المصرية قارن بين إجراءات إغلاق الطرق بتلك التي اتخذتها الحكومة الفرنسية في مواجهه ما يعرف بحراك السترات الصفراء.

وأضافت المنظمة أن البيان الحكومي ادعى بشكل مغلوط بأن العفو الدولية “لم تنتقد السلطات الفرنسية” في هذا الشأن، مؤكدة أنها أدانت مراراً وتكراراً بإدانة القيود المفرطة التي اتخذتها السلطات الفرنسية ضد حرية الحركة والتجمع على المظاهرات في فرنسا.

وأكدت العفو الدولية أن الدافع وراء إغلاق السلطات المصرية للطرقات ومحطات المترو في وسط ‎القاهرة يوم الجمعة كان منع الأشخاص من ممارسة حقهم في المشاركة في المظاهرات السلمية. ‎

واستنكرت المنظمة بيان الحكومة: “بدلاً من انتقاد السلطات المصرية لمنظمات حقوق الإنسان لتسليطهم الضوء على الانتهاكات الحاصلة في مصر، ينبغي على السلطات التركيز على إنهاء حملات القمع والتي حولت مصر إلى سجن مفتوح للمنتقدين”.

وطالبت السلطات المصرية بالبدء الفوري في إنهاء موجة الاعتقالات الجماعية التعسفية والإفراج عن جميع المعتقلين لممارستهم السلمية لحقهم في حرية التعبير والتجمع، مشيرة إلى ارتفاع عدد المعتقلين في مصر أكثر من 2200 شخص، كان آخرها اعتقال الناشط والسجين السابق علاء عبد الفتاح والذي يقضي أكثر من نصف يوم كل يوم في مركز للشرطة بموجب تدابير مراقبة تعسفية بعد أن تم إطلاق سراحه، ولا تعرف عائلته حتى الان مكان تواجده أو أسباب احتجازه. ‎

عن admin

انظر ايضاً

شبكة ” CNN ” الأمريكية : بالأرقام .. ترتيب محافظات مصر الأكثر إصابة بكورونا ..

قالت شبكة ” CNN ” الأمريكية في تقرير لها أن محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، والقليوبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *