الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / منظمة ” العفو الدولية ” تتهم النظام المصري بـ ” خنق حرية التعبير في التضامن مع غزة ” ..

منظمة ” العفو الدولية ” تتهم النظام المصري بـ ” خنق حرية التعبير في التضامن مع غزة ” ..

أدانت منظمة العفو الدولية، اليوم الثلاثاء 18 مايو 2021 م، إحتجاز مواطنين مصريين أعلنوا تضامنهم مع فلسطين، متهمة الحكومة المصرية بخنق حرية التعبير.

وقالت المنظمة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماع ” تويتر ” : ” على الرغم من إدانتها للهجوم الإسرائيلي على غزة، تواصل السلطات المصرية قبضتها الخانقة على حرية التعبير والتجمع، أحتجزت رجلاً لرفعه العلم الفلسطيني وطبيبًا بسبب تغريداته عن إحتجاجات التضامن السابقة “.

وأنتقدت ” منظمة العفو الدولية ” مواصلة السلطات المصرية إحتجاز الناشط الفلسطيني ” رامي شعث “، مطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين بسبب دعمهم السلمي للحقوق الفلسطينية.

وكانت قوات الأمن المصرية قد أحتجزت 5 مواطنين أثناء محاولتهم التضامن مع الإنتفاضة الفلسطينية خلال صلاة عيد الفطر المبارك، قبل أن تخلي النيابة العامة سبيلهم، يوم الإثنين الماضي.

وأرتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من أسبوع على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس، إلى 235 شهيد وأكثر من 5 آلاف جريح.

 

 

 

 

عن admin

انظر ايضاً

الشبكة السورية لحقوق الإنسان توثق مقتل شاب تحت التعذيب بعد عودته إلى سوريا ..

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل شاب تحت التعذيب في سجون النظام السوري بعد عودته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *