الرئيسية / تقارير دولية / مناوشات بين الصين وأمريكا داخل الأمم المتحدة ..

مناوشات بين الصين وأمريكا داخل الأمم المتحدة ..

رفضت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة الدعوة التي أطلقتها الصين للدول الأعضاء في الأمم المتحدة بضرورة الإيفاء بإلتزاماتها المالية للمنظمة الدولية، معتبرة أنها محاولة من بكين لـ ” صرف الإنتباه ” عن ” سوء الإدارة ” خلال أزمة تفشي جائحة فيروس كورونا ” كوفيد – 19 “.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، طالبت الصين في بيان الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ” الإيفاء بإلتزاماتها المالية بشكل كامل ” للمنظمة.

وجاء في البيان الذي صدر عن البعثة الصينية في الأمم المتحدة ” مجموع المساهمات المتوجب تسديدها لميزانية التشغيل وميزانية عمليات السلام بلغ في 14 أيار / مايو الجاري 1.63 مليار دولار و2.14 مليار على التوالي “.

وأشار البيان الذي يستند إلى تقرير حديث للأمانة العامة للأمم المتحدة إلى أن ” الولايات المتحدة هي أكبر مدين حيث يتوجب عليها دفع 1.332 مليار دولار لعمليات السلام “.

وقالت البعثة الأمريكية في الأمم المتحدة إن الصين ” حريصة على صرف الإنتباه عن التستر وسوء الإدارة لأزمة كوفيد – 19 وهذا مثال آخر “.

وأضافت أن ” الولايات المتحدة قامت مؤخرًا بدفع 726 مليون دولار في إطار إلتزامها بعمليات حفظ السلام وستدفع الجزء الأكبر من نصيبها في نهاية العام “.

الولايات المتحدة هي أكبر مساهم مالي في المنظمة حيث تدفع 22 % من ميزانيتها التشغيلية السنوية التي تبلغ نحو ثلاثة مليارات دولار، و25 % من ميزانيتها السنوية لعمليات السلام.

وينبغي على الولايات المتحدة دفع 27.89 % من ميزانية عمليات السلام، لكن بموجب قرار صادر عن الكونجرس يطبقه الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” منذ عام 2017 م، لا تدفع الولايات المتحدة سوى 25 % ما يؤدي إلى تراكم ديون سنوية تصل قيمتها إلى قرابة 200 مليون دولار.

عن admin

انظر ايضاً

جنوب السودان توافق على بناء قاعدة عسكرية مصرية قرب إثيوبيا ..

وافقت حكومة جنوب السودان على طلب مصري لبناء قاعدة عسكرية في “باجاك” (جنوب العاصمة جوبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *