الرئيسية / سياسة / مقاتلات إسرائيلية وإماراتية تشارك في تدريب واسع في اليونان ..

مقاتلات إسرائيلية وإماراتية تشارك في تدريب واسع في اليونان ..

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، مشاركة مقاتلاته الحربية إلى جانب نظيرتها الإماراتية في مناورة “إينيوهوس” التي تستضيفها اليونان.

وتُجرى فعاليات المناورة، التي تختتم يوم الجمعة، على طول الساحل اليوناني وفوق البحر المتوسط، وتتضمن محاكاة معارك وضربات جوية كبيرة وعمليات إنقاذ.

ولم تعلن أبوظبي من جانبها عن حجم مشاركتها في المناورة أو طراز الطائرات التي تشارك بها.

وأشاد بيان جيش الاحتلال بالمناورة، معتبرا أنها علامة بارزة في التعاون الدولي الاستراتيجي بين القوات الجوية الإسرائيلية والدول المختلفة من خلال تعزيز المصالح المشتركة.

وتشارك 8 دول في مناورة “إينيوهوس” هذا العام؛ وهي إلى جانب اليونان، قبرص الرومية والكيان الإسرائيلي والإمارات وفرنسا والولايات المتحدة وإسبانيا وكندا.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية إن تدريبات المناورة تهدف إلى محاكاة مجموعة متنوعة من السيناريوهات، بما في ذلك القتال الجوي، وضربات على أهداف برية، وتجنب الهجمات من صواريخ أرض جو.

وتشارك في المناورة 60 طائرة من أنواع مختلفة منها “F35″ و”F16” و”F15″، وطائرات متطورة أخرى منها “MQ-9 Ripper” التي استخدمت في اغتيال قائد الحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني”، في يناير/كانون الثاني 2020.

ومنذ توقيع اتفاق التطبيع بين أبوظبي وتل أبيب، سبتمبر/أيلول الماضي، تتسارع خطى التنسيق الاستخباراتي والعسكري والاقتصادي بين البلدين.

عن admin

انظر ايضاً

الشبكة السورية لحقوق الإنسان توثق مقتل شاب تحت التعذيب بعد عودته إلى سوريا ..

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل شاب تحت التعذيب في سجون النظام السوري بعد عودته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *