الرئيسية / الإقتصاد / إقتصاد عربي / مصر تتفق على قرض جديد من ” صندوق النقد الدولي ” بقيمة ” 5.2 مليار دولار ” ..

مصر تتفق على قرض جديد من ” صندوق النقد الدولي ” بقيمة ” 5.2 مليار دولار ” ..

قالت وزارة المالية المصرية، في بيان يوم أمس الجمعة 5 يونيو 2020 م، إن مصر توصلت لإتفاق مع صندوق النقد الدولي على مستوى الخبراء للحصول على قرض بقيمة ” 5.2 مليار دولار “.

وأضافت الوزارة في بيان أن ” السُلطات المصرية نجحت وفريق صندوق النقد الدولي فى الوصول إلى إتفاق على مستوى الخبراء اليوم 5 يونيو 2020 م حول عقد إتفاق إئتماني لمدة 12 شهرًا، وبقيمة ” 5.2 مليار دولار ” وهو الإتفاق الذي يمهد للعرض على المجلس التنفيذي للصندوق للحصول على موافقته النهائية على الإتفاق وقيمة التمويل المطلوبة “.

وقالت الوزارة : ” الإعلان عن هذا الإتفاق يؤكد إستمرار ثقة المؤسسات الدولية، وخاصة صندوق النقد الدولي في السياسات الإقتصادية بشقيها النقدي والمالي المتبعة من قبل السُلطات المصرية، وفي تعامل الدولة المصرية مع تبعات جائحة كورونا “.

وقالت إن هذا الإتفاق والتمويل المصاحب له يعد في هذه المرحلة أمراً مهمًا لإستمرار دعم ثقة الأسواق والمستثمرين فى قدرة وصلابة الإقتصاد المصري على التعامل مع آثار أزمة جائحة ” كورونا ” والتعافي من آثارها إلى جانب الحفاظ على المكتسبات والنتائج الإيجابية التي تحققت خلال السنوات الأخيرة بسبب تنفيذ برنامج الإصلاح الإقتصادي المصري الوطني والذي أشادت به جميع المؤسسات الدولية.

وقالت الوزارة إن سياسات ذلك البرنامج الإقتصادي الإصلاحي خاصة الإصلاحات النقدية والمالية المتبعة أثبتت رؤية الدولة المصرية فى هذا الشأن وهو ساهم في تحقيق خفض كبير فى معدلات التصخم السنوية، وتكوين إحتياطيات دولية من النقد الأجنبي كبيرة ومطمئنة، وزيادة صلابة وقوة القطاع المالي والمصرفي، وتحقيق تحسن كبير فى مؤشرات المالية والمديونية وأهمها تحقيق فائض أولي بالموازنة العامة قدره 2 % من الناتج المحلي وخفض معدلات المديونية، لتصل إلى 90 % من الناتج المحلي في يونيو 2019 م.

عن admin

انظر ايضاً

منظمة ” هيومن رايتس ووتش ” تندد بالتشهير وإعتقال شهود الجريمة المعروفة إعلاميًا بـ ” فيرمونت ” في مصر ..

نددت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية بالتشهير واعتقال شهود في قضية اغتصاب جماعي بارزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *