الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / مصر .. تأجيل محاكمة محمود عزت و16 آخرين بالمنيا في ” خلية الشراينة ” ليناير المقبل ..

مصر .. تأجيل محاكمة محمود عزت و16 آخرين بالمنيا في ” خلية الشراينة ” ليناير المقبل ..

 

قررت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار معوض محمد إبراهيم رئيس الدائرة الثانية، يوم أمس الإثنين 10 سبتمبر، تأجيل محاكمة الدكتور محمود عزت و 16 آخرين من محافظة المنيا إلى شهر يناير المقبل في قضية قيادة جماعة مخالفة للقانون بمركز سمالوط بالمحافظة والمعروفة إعلامياً بـ “خلية الشراينة”.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على المتهمين في 18 من شهر فبراير عام 2014، وأحيلت القضية للجنايات بصورة عاجلة فى مايو 2014 بتهمة تكوين خلية إرهابية تهدف إلى قلب نظام الحكم، ومحاولة تخريب الاقتصاد المصرى والعمل على زيادة الإضرابات والفوضى بمحيط قناة السويس ، والتحريض على العنف وإثارة الشغب وحيازة مطبوعات من شأنها تحض على تكدير الرأى العام، وإثارة الفوضى بالبلاد.

وتضمن قرار الإحالة أن “محمود عزت” بوصفه، بالتضامن مع “محمد خيري حسين”، توليا قيادة جماعة مخالفة للقانون ومدوها بالأسلحة والذخائر، وأدارا على خلاف القانون جماعة الإخوان، لغرض استخدام العنف ومخالفة كل ما جاء بالباب الثاني من قانون العقوبات.

يُذكر أن هناك 9 متهمين محبوسين على ذمة القضية منهم 8 معتقلون منذ 18 فبراير 2014 حتى الآن وهم ، “محمد خيرى حسين، أحمد عبد المعبود، عطية أحمد عبدالله، محمد نزلاوي أبو زيد، ناصر حسن، على محمود عبداللطيف، عبد الغنى فؤاد، أحمد محمد عبدالعليم” بالإضافة إلى متهم وحيد تم اعتقاله منذ 21 فبراير 2017 وهو عبدالرحيم عبدالسلام محمود، ليكمل المتهمين ما يقارب من 5 أعوام من الحبس الاحتياطي المخالف للقانون الذي حدده بعامين فقط.

وسبق وأن أخلت المحكمة سبيل كل من “زكريا زكي الشريف، فتحي محمود أحمد، سيد محمد، محمد محمد أبوالسعود، فرحات محمد خلف، فهمي محمد” منذ عامين.

عن نزار سمير

انظر ايضاً

مصر | مواجهات ومناوشات بين قبيلة ” الرميلات ” ومواطنين في محافظة ” الشرقية ” .. إليكم الحكاية الكاملة ..

أزدادت وتيرة وكثافة عمليات وهجمات تنظيم ” ولاية سيناء ” فرع تنظيم ” الدولة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *