الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / مصر .. بيان من هيئة الدفاع عن أحمد دومة ..

مصر .. بيان من هيئة الدفاع عن أحمد دومة ..

 

بيان من هيئة الدفاع عن أحمد دومة
القاهرة في 14 أغسطس 2018

قامت هيئة الدفاع عن أحمد الدومة اليوم بالتوجه لنيابة المعادي لإتخاذ ومتابعة الإجراءات القانونية في واقعة الإعتداء على دومة بالأمس أثناء نظر جلسة محاكمتة في الجناية رقم 8629 لسنة 2011 جنايات السيدة زينب والمعروفة إعلامياً بقضية أحداث مجلس الوزراء 2011.
وقد تابعت هيئة الدفاع الإجراءات القانونية في المحضر رقم 13127 لسنة 2018 جنح المعادي وأطلعت على التقرير الطبي المبدئي لحالة أحمد دومة والثابت به إصابته بجرح بالجبهة، كما علمت من النيابة أنها سوف تقوم بسماع أقوال أحمد دومة في واقعة الإعتداء عليه بمحبسه بسجن طرة.

يذكر أنه بالأمس وأثناء حضور هيئة الدفاع عن أحمد دومة فوجئنا بالإعتداء عليه وإصابته بالرأس وذلك بجلسة محاكمته في الجناية رقم 8629 لسنة 2011 جنايات السيدة زينب والمعروفة إعلامياً بقضية أحداث مجلس الوزراء 2011 ،بالجلسة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة أمام الدائرة الحادية عشر جنوب القاهرة.

حيث لاحظت هيئة الدفاع وحال وصول أحمد دومة للقفص الزجاجي بالقاعة المخصصة للدائرة الحادية عشر جنوب في حوالي الساعة الرابعة عصراً قادماً من حجز المتهمين بمعهد أمناء الشرطة بطرة بوجود ضمادة طبية أسفل جبهته ولم نتمكن من التواصل مع دومة بسبب وجود القفص الزجاجي، كما رفضت أجهزة الأمن ومن بعدها هيئة المحكمة تمكيننا من مقابلة أحمد دومة للاطمئنان عليه ومعرفة تفاصيل الإعتداء عليه، فقامت هيئة الدفاع بإثبات ذلك بمحضر جلسة اليوم.

وهيئة الدفاع إذ تؤكد على أن سلامة المحتجزين والمتهمين بأماكن احتجازهم هي مسئولية تقع على أجهزة الأمن تحت إشراف النيابة العامة، وحتي ما قيل لنا ولم نتأكد منه من أن المسؤول عن إصابة أحمد دومة هم مجموعة من المتهمين بالإنتماء لتنظيم داعش والمختلفين سياسياً وعقائديا معه، فأن ذلك لا ينفي مسئولية أجهزة الأمن بحماية جميع المحتجزين بأماكن الأحتجاز وفقا للقانون والدستور.

أن هيئة الدفاع وهي على مشارف الانتهاء من القضية بعد جلسات استمرت لأكثر من سبعة أشهر فأنها تؤكد أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية لحماية أحمد دومة.

أعضاء هيئة الدفاع عن أحمد دومة :

فاطمة سراج
رامي أبو العلا إبراهيم
طاهر عطية أبو النصر
أحمد راغب

عن نزار سمير

انظر ايضاً

مصر | مواجهات ومناوشات بين قبيلة ” الرميلات ” ومواطنين في محافظة ” الشرقية ” .. إليكم الحكاية الكاملة ..

أزدادت وتيرة وكثافة عمليات وهجمات تنظيم ” ولاية سيناء ” فرع تنظيم ” الدولة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *