الرئيسية / مصر / مصر .. النيابة في تحقق في وفاة ” راهب ” بعد نقله من دير أبو مقار ..
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-09-27 21:52:39Z | |

مصر .. النيابة في تحقق في وفاة ” راهب ” بعد نقله من دير أبو مقار ..

تحقق النيابة العامة المصرية في وفاة راهب كان قد نُقل من دير أبو مقار، الذي قُتل رئيسه الأنبا أبيفانيوس في تموز/ يوليو، في حادث هز أكبر كنيسة في الشرق الأوسط.

كان الراهب زينون المقاري (45 عاما) قد توفي أثناء نقله إلى المستشفى، بعد معاناته من آلام حادة في البطن. وقال زملاء له إنه كاهن الاعتراف لأحد الراهبين اللذين اتهما بقتل الأنبا أبيفانيوس في 29 يوليو/ تموز.

وقال متحدث من الكنيسة القبطية إن زينون عانى من أزمة صحية مفاجئة، وإن النيابة تحقق لمعرفة سبب الوفاة.

وزينون واحد من بين ستة رهبان قررت لجنة “شؤون الأديرة والرهبنة بالمجمع المقدس” للكنيسة القبطية نقلهم من دير أبو مقار، الواقع على بعد نحو 110 كيلومترات شمال غربي القاهرة في 25 آب/ أغسطس، أي بعد شهر من مقتل رئيس الدير.

وقال رهبان في دير المحرق في أسيوط الذي نُقل إليه زينون، إنه كان محبطا، ورفض الاختلاط بباقي رهبان الدير.

 

فيما ذكرت وسائل إعلام مصرية أن الراهب زينون توفي منتحرا، ونقلت صحيفة “اليوم السابع” عن مصدر كنسي قوله إن الراهب القس زينون المقارى، لقي حتفه منتحرا، فجر الأربعاء، وتم نقله لمستشفى سانت ماريا بأسيوط المملوكة رسميا للدير المحرق.

وقال محام يشارك في القضية ومصدر أمني في محافظة البحيرة، حيث تجري المحاكمة، إن زينون كان ضمن قائمة من الشهود المقرر أن يدلوا بشهاداتهم في محاكمة الراهبين السابقين التي بدأت مطلع الأسبوع.

وهز حادث مقتل الأنبا أبيفانيوس الكنيسة القبطية.

وفور وقوع الحادث، أصدر البابا تواضروس قرارات بتجميد قبول رهبان جدد وحظر مغادرة الرهبان للدير دون تصريح، ومنع الرهبان من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت مصادر قضائية إن أحد الراهبين المتهمين بالقتل، وهو وائل سعد، المعروف باسمه الكنسي أشعياء المقاري، اعترف بالقتل أثناء استجوابه.

وقالت وسائل إعلام مصرية، هذا الأسبوع، إن سعد نفى في أول جلسة لمحاكمته الضلوع في قتل الأنبا أبيفانيوس، وقال إنه اعترف تحت الضغط.

وفي بيان صدر الشهر الماضي، قالت النيابة إن سعد كان على خلاف منذ فترة طويلة مع رؤسائه الذين حققوا معه في إحدى المرات؛ لانتهاكه تقاليد الدير.

وقالت مصادر قضائية لرويترز إن الراهب الثاني المتهم بالضلوع في حادث القتل، ويدعى رامون رسمي منصور، قفز من على سطح الدير، ونقل لمستشفى بالقاهرة للعلاج، حيث تم استجوابه أيضا.

عن admin

انظر ايضاً

محمد عوض تاج الدين : الإصابات بكورونا في مصر في تصاعد يومي ..

قال محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية، يوم أمس الجمعة، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *