الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / مصر | التنسيقية المصرية للحقوق والحريات : إصابة محتجز بفيروس كورونا بقسم ” ثان الإسماعيلية ” ..

مصر | التنسيقية المصرية للحقوق والحريات : إصابة محتجز بفيروس كورونا بقسم ” ثان الإسماعيلية ” ..

قالت المنظمة الحقوقية المصرية “التنسيقية المصرية للحقوق والحريات”، أن مصدر أمني كشف عن إصابة محتجز داخل قسم ” ثان الإسماعيلية ” بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 ) وظهور إيجابية تحليله، وتم نقله إلى مستشفى العزل “.

وأضافت : ” أوضح المصدر الذي رفض ذكر أسمه أن المصاب يرجح إصابته أثناء سرقة الأدوية من مستشفى ( الأورام ) في محافظة ( الإسماعيلية ) قبل يتم القبض عليه وإحتجازه داخل قسم ( ثان الإسماعيلية ) “.

وأشارت في بيانها إلى أن ” مصادر أمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، قالت إن المصاب ( علي.ق.م ) 27 عامًا، مقيم في ( الشيخ زايد ) في دائرة ( ثالث الإسماعيلية )، مسجون على ذمة قضية ( سرقة أدوية سرطان من مستشفي أورام الإسماعيلية )، وأن المتهم يتم التجديد له علي ذمة التحقيقات في قسم ( شرطة ثان ) “.

وأكدت أن ” عند ظهور أعراض المرض على المسجون تم نقله إلى قسم ( العزل ) في مستشفى ( الإسماعيلية العام ) وتم أخذ عينة تحليل منه ووضعه وسط حراسة أمنية مشددة مع إتباع الإجراءات الوقائية اللازمة، وتم التنسيق مع مستشفى ( عزل أبو خليفة ) لنقل المصاب لتلقي العلاج للازم “.

الجدير بالذكر أنه لم يتم فحص المخالطين بالمصاب حتى الآن للتأكد من عدم إنتقال العدوى للمحتجزين بقسم الشرطة، ما يعرض حياتهم للخطر.

وطالبت المنظمة الحقوقية ” التنسيقية المصرية للحقوق والحريات “، بـ ” ضرورة فحص شبكة المخالطين وسحب مسحات من المحتجزين حتى لا يتحول قسم شرطة إلى بؤرة لنشر الفيروس”.

عن admin

انظر ايضاً

رضوى محمد فتاة مصرية أعتقلت بسبب مهاجمتها السيسي وإنتقادها لتفشي التعذيب داخل السجون .. ( تفاصيل ) ..

أسم جديد هتف به رواد مواقع التواصل الإجتماعي ” فيسبوك، وتويتر ” في مصر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *