الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / مصر .. إيناس إبراهيم ومحمد محفوظ معتقلين بتهمة ” تيران وصنافير مصرية ” ..

مصر .. إيناس إبراهيم ومحمد محفوظ معتقلين بتهمة ” تيران وصنافير مصرية ” ..

إيناس إبراهيم ، محمد محفوظ ، ( أخر ما تبقى من معتقلي الفسحة في سجن ” القناطر ” ) ، تم تحويلهم إلى أمن الدولة طوارىء في ديسمبر 2017 م.

( من معتقلي القاهرة ” أحد معتقلي الفسحة ” ) ، تم إعتقالهم في يوم 29 يونيو من عام 20١7 م بتهم في قضية ” معتقلي الفسحة ” محتجزون بسجن ” القناطر “.

إيناس إبراهيم تعمل مديرة في شركة تنظيم رحلات ، إيناس قامت بدعوة البنات صديقاتها على خروجة ( فسحة ) في حديقة ” الأزهر ” في يوم 29 يونيو من عام 2017 م.

لم تكن تعلم أن من كانوا يتحدثون بصوت عالي في السياسة ، هناك أحد من المأجورين قام بالإتصال للشرطة و قام بالإبلاع عنهم بأنهم يهاجمون إتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

الشرطة جاءت و قبضت عليهم و تم ترحيلهم إلى قسم ” الجمالية ” ، و تم عمل لهم محضر رقم ” 1483 ” إداري الدرب الأحمر ، و تم التوجيه لهم مع إثنين من الشباب الذين كانوا متواجدين معهم في حديقة ” الأزهر ” و ألتقوا بهم.

التهم الموجهة لهم ” تحريض على التظاهر على الفيسبوك ، الإنتماء لجماعة محظورة ، إثارة الشعب ضد إتفاقية ترسيم الحدود و العمل على تعطيل أحكام الدستور ، حيازة مواد على الهواتف المحمولة تحرض على إثارة الشغب “.

جميع معتقلي ” الفسحة ” تم إخلاء سبيلهم عدا إيناس إبراهيم و محمد محفوظ.

عن نزار سمير

انظر ايضاً

مصر | مواجهات ومناوشات بين قبيلة ” الرميلات ” ومواطنين في محافظة ” الشرقية ” .. إليكم الحكاية الكاملة ..

أزدادت وتيرة وكثافة عمليات وهجمات تنظيم ” ولاية سيناء ” فرع تنظيم ” الدولة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *