الرئيسية / مصر / مصر .. إنهيار عقار مكون من 6 طوابق غرب الإسكندرية ..

مصر .. إنهيار عقار مكون من 6 طوابق غرب الإسكندرية ..

انهار عقار بالكامل مكون من 6 طوابق عقار بـ”غرب” الإسكندرية ، اليوم الثلاثاء ، مما أدي إلي تصدع 3 عقارات مجاورة له، وكان قد تلقي اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية إخطارا، من العميد مأمور قسم شرطة كرموز، من إدارة شرطة النجدة بسقوط أجزاء من العقار رقم 54 شارع اللبان منطقة غيط العنب دائرة القسم.

 

وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالي 70 متر مربع “بناء قديم حوائط حاملة وأسقف خرسانية ” مكون من طابق أرضي وعدد 6 طوابق علوية بكل طابق شقة واحده، وخالي تماماً من السكان، ملك ورثة “ع ح م”.

كما وأفادت التحريات المبدئية ، أن انهيار العقار بالكامل تى سطح الأرض مما أدى لحدوث تصدعات بالعقارين المجاورين رقمي 52 – 56 شارع الألبان، والعقار رقم 53 شارع النرجس خلف العقار محل البلاغ، دون حدوث إصابات.

ومن جهته، افاد مهندس الحي بسابقة صدور قرار هدم العقار محل البلاغ ” لم ينفذ “، وأوصى بإخلاء العقارات المُشار إليها من السكان دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وتم إخطار قاطني العقارات المُشار إليها بما جاء بقرار مهندس الحي وتعهدوا بالإخلاء.

حيث تم وضع الحواجز الحديدية بالشارع محل البلاغ لحين قيام الحي برفع مخلفات العقار المنهار، وتحرر المحضر إداري قسم شرطة كرموز وجاري العرض على النيابة.

يُذكر أنه خلال الأعوام الماضية ، كثرت حوادث انهيار العقارات بالعديد من محافظات الجمهورية، والتي كانت في أغلب الأوقات مصحوبة بمصرع مواطنين أو إصابتهم، إلا أن محافظتي القاهرة والإسكندرية تعدان من أكثر المدن في مصر التي تتعرض إلى حوادث انهيار العقارات.

ووفقاً للبيانات التي أعلنها جهاز التنمية المحلية مؤخراً ، فإنه يوجد 90 ألف مبنى آيل للسقوط وصدر بحقه قرار إزالة، فيما تبلغ نسبة العقارات ذات الخطورة الشديدة منها نسبة 15% من عدد هذه المبانى

كما ووصل إجمالي العقارات المقامة بدون ترخيص 317 ألفًا و948 عقارًا، وصدر لها 356 ألفا و507 قرارات إزالة من المحافظين، ولم يتم تنفيذ أي منها، كما كشفت النيابة الإدارية في تقريرها السنوي بشأن قضايا الفساد، ارتفاع عدد القضايا المتعلقة بمخالفات البناء إلي 4695 قضية، كما بلغ عدد قضايا التعديات علي الأراضي الزراعية 2685 حالة تعد.

عن admin

انظر ايضاً

محمد عوض تاج الدين : الإصابات بكورونا في مصر في تصاعد يومي ..

قال محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية، يوم أمس الجمعة، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *