الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / مصر | إعتقال 28 من عمال الشركة الشرقية للدخان المعتصمين داخل مقر الشركة للمطالبة بحقوقهم المالية ..

مصر | إعتقال 28 من عمال الشركة الشرقية للدخان المعتصمين داخل مقر الشركة للمطالبة بحقوقهم المالية ..

اعتقلت السلطات المصرية، الجمعة، 28 من موظفي وعمال الشركة الشرقية للدخان، المعتصمين داخل مقر الشركة، منذ أيام، للمطالبة بحقوقهم المالية.

ووفق مصادر حقوقية، فإن السلطات اعتقلت الموظفين والعمال، بعد فشل المفاوضات، مع إدارة الشركة، وإصرار العمال على الاعتصام والإضراب عن العمل، حتى تحقيق مطالبهم.

ومنذ صباح الأربعاء، دخل عمال الشركة الشرقية للدخان، المنقولة من قطاع الأعمال العام إلى قانون 159 للشركات المساهمة، في إضراب عن العمل، نتيجة لعدم استجابة مجلس الادارة لمطالبهم.

ويطالب العمال بحد أدنى للحافز اليومي 220 جنيها (14 دولار تقريبا) للدرجة السادسة فيما فوق، ورفع سقف الحافز الجماعي إلى 900 يوم، وزيادة بدل الوجبة 20%.

وتضمنت المطالب زيادة “بدل طبيعة العمل” إلى 75% للعاملين، وحل مشاكل العاملين بالسرفيس وتثبيتهم، وتسوية المؤهلات للعاملين بعد الاختبارات، وتغيير رئيس مجلس إدارة الشركة.

والشرقية للدخان، تابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، التي تمتلك نسبة 50.5% من أسهم الشرقية للدخان، بعد أن تم طرح حصة إضافية من أسهمها في البورصة في مارس/آذار الماضي.

وتحتكر الشرقية للدخان، صناعة التبغ والسجائر في السوق المحلي.

عن admin

انظر ايضاً

عضو في اللجنة القومية لمواجهة فيروس كورونا في مصر : رقم الإصابات الحقيقي بالبلاد 10 أضعاف المُعلن ..

قالت شبكة ” CNN ” الأمريكية أن اللجنة القومية لمواجهة فيروس كورونا في مصر، قدرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *