الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / مستشار وزيرة الصحة المصرية للرعايات والطوارىء ” شريف وديع ” : 90 % نسبة الإشغال بمستشفيات العزل ..

مستشار وزيرة الصحة المصرية للرعايات والطوارىء ” شريف وديع ” : 90 % نسبة الإشغال بمستشفيات العزل ..

قال مستشار وزيرة الصحة المصرية للرعايات والطوارىء ” شريف وديع “، إن مصر حتى الآن لديها 20 مستشفى عزل تابعة لوزارة الصحة، بالإضافة إلى 320 مستشفى تقدم الخدمة حتى نقل المرضى.

وأضاف ” شريف وديع ” خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” 8 الصبح “، المذاع على قناة ” dmc ” أن مستشفيات العزل بها قرابة 3000 سرير من بينهم 519 سرير رعاية مركزة، ونسبة الإشغال في المستشفيات للأسرة العادية نحو 90 % ونسبة إشغال أسرة الرعاية المركزة تقترب من 60 %.

وشدد ” شريف وديع ” أنه لا توجد أي نواقص بالأجهزة، خصوصا أجهزة التنفس الصناعي، بالعكس توجد وفرة بها في الوقت الحالي ونسبة المرضى على أجهزة التنفس الصناعي لا تتعدى 3 % من المرضى.

وتتعرض وزارة الصحة مؤخرا لهجوم شديد من جانب عدد كبير من الأطباء بعد تسجيل صفوف الفرق الطبية إصابات ووفيات بفيروس كورونا، نتيجة تقاعس وزارة الصحة عن القيام بواجبها في حماية الأطباء، بداية من الإمتناع عن التحاليل المبكرة لاكتشاف أي إصابات بين أعضاء الطواقم الطبية، إلى التعنت في إجراء المسحات للمخالطين منهم لحالات إيجابية، لتصل حتى إلى التقاعس في سرعة توفير أماكن العلاج للمصابين منهم.

عن admin

انظر ايضاً

الرئيس الفرنسي يعين ” جان كاستكس ” رئيسًا جديدًا للوزراء ..

قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة 3 يوليو 2020 م، تعيين جان كاستكس رئيسا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *