الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية يعلن عن مفاجأة بشأن لقاح فيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” ..

مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية يعلن عن مفاجأة بشأن لقاح فيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” ..

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية والوقائية، إن هناك معلومات مؤكدة بأن شركة “استرا زينكا” متعددة الجنسيات إنجليزية سويدية بكامبريدج، بتعاونها الوثيق مع جامعة أكسفورد – وصلت لمراحل نهائية لإنتاج تطعيم أوضد فيروس كورونا.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح” على فضائية “اكسترا نيوز” اليوم الإثنين 8 يونيو 2020 م، أن التجارب الإكلينيكية الأولية في المرحلة الثانية وصلت لنسبة نجاح كبيرة، موضحًا أن رئيس الشركة أعلن رسميًا، أنه في خلال سبتمبر 2020 سينتج 400 مليون جرعة من التطعيم، وسيتم توزيعها بالعدل بين جميع دول العالم.

وتابع أن هناك نوعا من التعاون الشديد مع شركة هندية كبيرة، وأنه عقب شهر سبتمبر 2020 وحتى عام 2021، سيتم إنتاج 2 مليار جرعة من هذا اللقاح، على أن يتم تزويد السعة الإنتاجية لهذا اللقاح، مؤكدًا أن الحكومة البريطانية ساعدت في هذا التمويل، والمؤسسات الداعمة لهذه اللقاحات وخاصة توزيعها لدول العالم الثالث.

وأكدأن الشركة أعلنت أنها ستنتج اللقاح من دون مكسب، أي سيباع بتكلفة الإنتاج، موضحًا أنه بعد إعلان الشركة البدء في توزيع اللقاح بالعدل على دول العالم، فإنستطلب كمية من هذا التطعيم عند ثبوت نجاحه.

وأشار إلى أن هناك شركات أخرى في جميع أنحاء العالم في الولايات المتحدة وأوروبا والصين تسعى لإنتاج مثل هذا اللقاح بحيث يكون هناك كميات عالمية تكفي لأكبر عدد ممكن من سكان العالم.

عن admin

انظر ايضاً

الرئيس الفرنسي يعين ” جان كاستكس ” رئيسًا جديدًا للوزراء ..

قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة 3 يوليو 2020 م، تعيين جان كاستكس رئيسا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *